ورشة عمل خاصة بسيدات الأعمال بذمار

[04/مارس/2019] - ذمار :

نظمت وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الضرائب بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة ذمار اليوم ورشة عمل بعنوان " تمكين المرأة اقتصاديا للدفع بعجلة التنمية " بمشاركة 50  من سيدات الأعمال بالمحافظة .

وخلال افتتاح الورشة، أكد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اهمية تشجيع سيدات الأعمال على تبني مشاريع استثمارية تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني ومواجهة التحديات الاقتصادية.

وأشار إلى أهمية الدفع بالمرأة للمساهمة الفاعلة في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تشجيعها على تنفيذ المشاريع الصغيرة والدفع بالمرأة لتكون منتجة بما يسهم في تحريك عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

  وأكد حرص السلطة المحلية على تذليل الصعوبات التي تواجه سيدات الأعمال والدفع بها للمشاركة الفاعلة في التنمية والمساهمة في دعم الفقراء والمحتاجين ورعاية اسر الشهداء .

فيما أشار مدير مكتب الصناعة والتجارة ناجي العزي إلى أهمية دور سيدات الأعمال تجاه المجتمع باعتبار المرأة شريك الرجل.

وكانت المشاركات في الورشة ناقشن ورقتي عمل تناولت الورقة الأولى التي قدمتها مدير عام المرأة بوزارة الصناعة فدوى نعمان آلية تمكين المرأة اليمنية اقتصاديا والخطوات التي اتخذتها الوزارة في سبيل تعزيز مشاركة المرأة وما يجب عليها القيام به لتجاوز الصعوبات والمعوقات التي تقف أمامها.

فيما تناولت ورقة العمل الثانية التي قدمها محمد الشرجي التوعية الضريبية لدى المجتمع الضريبي وخلق ثقافة الالتزام الطوعي للمكلفات لأداء الضرائب المستحقة وتقديم المشورة لسيدات الأعمال من اجل فهم حقوقهن والتزاماتهن .

وأوضحت مديرة الإدارة العامة لخدمات سيدات الأعمال بمصلحة الضرائب زينب العنسي أن الورشة تأتي في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل دور المرأة في تعزيز الاقتصاد الوطني والدفع بالمرأة لتكون شريك فاعل في تحقيق التنمية.

وبينت أن مصلحة الضرائب عملت على تحديث وتبسيط الإجراءات الضريبية الخاصة بسيدات الأعمال لتعزيز جسور الثقة والتواصل بين جمهور المكلفات والإدارة الضريبية .

ولفتت إلى أن الورشة هدفت إلى تعزيز دور المرأة وبناء قدراتها وتذليل الصعوبات أمامها وتشجيع إنتاج المرأة وزيادة مساهمتها في التنمية الاقتصادية وعملية الابتكار وفرص العمل وإيجاد قاعدة بيانات خاصة بسيدات الأعمال .

حضر افتتاح الورشة رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة محمد داديه ومدير امن المحافظة العميد احمد الشرفي ومدير مكتب الضرائب عباس المطاع ومدير مكتب الشباب حسين الصوفي ومدير الغرفة التجارية احمد الحفافي ومدير مكتب السياحة عبدالحافظ المقدشي وأمين عام محلي مديرية ميفعة عنس علي القيسي.