بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان وتزامناً مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام

الأحد 16 ديسمبر 2018 م - صنعاء :

عقدت في اللجنة الوطنية للمرأة دورة تدريبية حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي في العمل الإنساني بالتزامن مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف.

وفي الدورة رحبت وزيرة الدولة ورئيس اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبدالله بالمشاركات والحقوقيات الحاضرات. 

متطلعة للاستفادة من خبرتهن الحقوقية في مناهضة هذا العنف القائم وما تحمله هذه الدورة من دراسات وأبحاث ومخرجات تحارب العنف المجتمعي في العمل الإنساني وتوحد كافة الجهود والإمكانيات لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة وكفالة الحقوق والحريات

من جانبها أكدت فدوى مدير عام المرأة بوزارة الصناعة والتجارة أهمية هذه الدورات لما فيها من توعية واسعة حول مفهوم النوع الاجتماعي والعنف ضد المرأة وكيفية الاستفادة من الخبرات والأفكار والحلول لكافة المشاكل التي تواجه العاملات في هذا المجال.

داعية مختلف الجهات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني لدعم هذه القضايا التي تلامس حقوق المرأة وحرياتها المكفولة شرعا وقانونا.

كما شاركت مديرة إدارة المرأة بوزارة الصناعة فدوى نعمان في الفعالية التي نظمتها وزارة الخارجية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بالتزامن مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

حيث تم في الفعالية التي حضرها العديد من ممثلي المنظمات الدولية والمدنية إلى مناقشة العديد من قضايا العنف المتعلقة بالمرأة اليمنية والعادات المجتمعية التي ساهمت في تفشي هذه الظاهرة من مفاهيم خاطئة وما أسهم به العدوان في تعميق وجه المعاناة أمام حق نساء اليمن في العيش والتعليم والعمل.