ترتيبات لإعداد المسابقة الرمضانية للاختراعات والابتكارات الوطنية

عقد في وزارة الصناعة والتجارة اجتماعا برئاسة نائب وزير الصناعة  محمد احمد الهاشمي مع اعضاء لجنة المسابقة العامة للابتكارات والاختراعات الوطنية والتي تنظمها الوزارة كبرنامج يومي في  شهر رمضان الكريم .

وفي الاجتماع اوضح الهاشمي ان الوزارة حريصة كل الحرص على انجاح هذه المسابقة لما لها من اهمية بالغة على مستوى الاقتصاد والانتاج والابتكار العلمي والوطني والذي سيسهم في تحقيق نقلة متميزة لبلادنا في كافة المجالات الحياتية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية ويدعم طموحات شبابنا واختراعاتهم وينميها في الاتجاه الصحيح.

وقال الهاشمي انه يجب الاهتمام بهذا المشروع الحيوي على اقسامه المختلفة بدء بإقامة المسابقة. والتي ستبث مباشرة على شاشات التلفزيون كبرنامج تلفزيوني يبث  طيلة أيام شهر رمضان المبارك وأربعة أيام من عيد الفطر لتحقيق النتائج المرجوه ذات مخرجات تلبي تعطش البلاد لأيدي التصنيع والاختراع والابتكار
مشيرا إلى أنه سيعقب هذه المسابقة إقامة المعرض اليمني للاختراعات . داعيا جميع الفئات المبتكرة للمشاركة في هذه المسابقة التي تقام وفق اسس علمية واشتراطات توافق مخرجاتها.

من جانبه أوضح محمد يحيى عبدالكريم وكيل الوزارة  لقطاع خدمات الأعمال ان هناك خطوات واعدادات كبيرة بذلتها الجهات المعنية لاحتواء المبدعين والمبتكرين وفق آلية محددة ومزمنة لانجاح المسابقة اعلاميا واقتصاديا وتنمويا.

وقال الأخ الوكيل ان وزير الصناعة ونائبه وكل الوكلاء والاداريين والعاملين يبذلون جهودا كبيرا لانجاح هذا المشروع الأول على مستوى الوزارة واليمن أجمع في ظل هذه الظروف الاستثنائية والتي زادت اليمنيين صمودا وانتاجا وبناء.

حضر الاجتماع  وكيل قطاع خدمات الاعمال محمد يحيى والاخ وكيل قطاع الصناعة  عادل مرغم والاخ يونس السوسوة مدير عام الصناعات الصغيرة والاخ عبدالرزاق السروري  مدير عام الحماية الملكية الفكرية ومدير عام العلاقات والاعلام مكرم الدميني ومدير عام النظم اروى القباطي ونائب مدير عام الحماية احمد عباس ومدير عام مكتب نائب الوزير عبدالله شرف وعدد من المعنيين.

صادر الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

3 أبريل 2019

تصنيف المحتوى ::