وزير الصناعة يلتقي منسق الانعاش المبكر بالامم المتحدة

الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام

الأحد 17 فبراير 2019م - صنعاء :

التقي وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم منسق الانعاش المبكر التابع  للامم المتحدة ستين تشيباند.

جرى خلال اللقاء مناقشة اوجه التعاون المشترك فيما يتعلق بتحييد عدد من المنشآت الاقتصادية والحيوية وامكانية دعم المشاريع الصناعية الصغيرة وايجاد فرص عمل للكثير من الشباب، وخلال الاجتماع تم تسليم منسق الانعاش المبكر رؤية الوزارة حول التمكين الاقتصادي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بهدف ايجاد الدعم اللازم لها من قبل الجهات المانحة.

وفي الاجتماع اكد وزير الصناعة والتجارة ان الوزارة تعمل على تشجيع رواد الاعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الهادفة الى توفير فرص عمل لكثير الشباب، وقال " الوزارة لديها مشاركه  في صندوق الصناعات الصغيرة والذي يسهم في تشغيل العديد من الايدي العاملة ويوجد العديد من المشاريع التي تتطلب الى الدعم لتنفيذها "، واشاد الوزير الدرة بالجهود التي يبذلها منسق الانعاش المبكر الرامية الى تحييد عدد من المنشآت الاقتصادية والمصانع الحيوية في مختلف محافظات الجمهورية.

من جانبة اوضح منسق الانعاش المبكر التابع للامم المتحدة انه يجري حاليا اعداد دراسة واستراتيجية متكاملة لدعم وتعافي العديد من المشاريع الصغيرة والاصغر.

مشيرا الى انه سيتم دراسة الاستراتيجية المقدمة من الوزارة وادخالها ضمن الاستراتيجية الشاملة للتعافي الاقتصادي.

حضر اللقاء وكيل قطاع خدمات الاعمال بالوزارة الاخ محمد يحيى عبد الكريم ووكيل قطاع الصناعة الاخ عادل مرغم ومدير عام الصناعات الصغيرة الاخ يونس السوسوة ، مدير عام مكتب الوزير الاخ احمد الحيسه ، وكبير اخصائي العلاقات الدوليه الاخ عبدالله الضاعني..