اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش خطة توفير المخزون الغذائى قبل شهر رمضان المبارك

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة خطة توفير المخزون الغذائى للفترة القادمة وخاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

واستعرض الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي ووكيل خدمات الاعمال محمد يحيى عبد الكريم ووكيل التجارة الداخلية عبد الله نعمان ووكيل التجارة الخارجية بسام الغرباني ووكيل قطاع الصناعة  عادل مرغم ووكيل امانة العاصمة على شريم اللقاءات التى تمت مع عدد من المستوردين والمنتجين للاطلاع على خطة استيراد وإنتاج   وانسياب المواد الغذائية الى المحافظات وامانة العاصمة.

وتطرق المجتمعون  الى خطة النزول الميدانية الذي ستنفذها الوزارة خلال الايام القادمة بالتنسيق مع السلطة المحلية ومشاركة هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة وصحة البيئة والغرف التجارية قبل حلول شهر رمضان للتأكد من مدى توفر المواد الغذائية في الاسواق وبما يلبي احتياجات المواطنين ومدى مطابقتها للمواصفات والجودة والقائمة السعرية.

وفي الاجتماع اكد وزير الصناعة والتجارة على اهمية معالجة المشاكل مع الوكلاء فيما يتعلق بتوزيع المواد والعمل على تفعيل التوزيع المباشر للمواطن.واتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين

ولفت الوزير الى ان الوزارة عملت على التفاهم مع عدد من من كبار التجار للعمل على منح خطة كاملة لتغطية احتياجات محافظات الجمهورية من المواد الغذائية وغيرها من المتطلبات التي يحتاجها المواطن.

حضر الاجتماع  مدير عام مكتب الوزير احمد الحيسة ومدير عام مكتب نائب الوزير عبدالله شرف وعدد من ممثلي القطاع الخاص من المستوردين والمنتجين الذين أكدوا  بدورهم التزامهم بخطة الإنتاج والاستيراد وضمان انسياب المواد الغذائية إلى جميع مديريات ومحافظات الجمهورية.

صادر الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

12 مارس 2019