اجتماع مجلس ادارة الشركة اليمنية لصناعة الادوية يدكو

عقد اليوم اجتماع بديوان عام الوزارة برئاسة وزير الصناعة و التجارة عبدالوهاب يحيى الدرة ونائبه محمد احمد الهاشمي وبحضور مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية علي حميد
لمناقشة اوضاع الشركة والية تفعيل الخطوط انتاج السابقه وكذا ايجاد ارضية مناسبة لوضع خط انتاج المحاليل الجديد ، وكذا الوقوف علئ الجرد السنوي 2018 وكذا التوجية بتجهيز الحسابات والموازنات الماضيه للشركة وتجهيزها لعقد اجتماع جمعية عموميه قادمة .

ناقش اجتماع اليوم عدد من المواضيع المتصلة بسير الاداء في الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الادوية .

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الوزارة لقطاع خدمات الاعمال محمد يحيى عبد الكريم ومدير عام شركة الادوية الدكتور عبد الله الحمزي ومدير عام المؤسسة الاقتصادية على حميد عدد من المواضيع المتعلقة بالحسابات الختامية للشركة للسنوات الماضية والاصناف الدوائية المنتهية والتوالف من الاصول حسب كشوفات الجرد السنوي للعام ٢٠١٨م والاجراءات المتعلقة بانشاء قسم الاقراص الجديد.

وتطرق الاجتماع الى الاجراءات المتعلقة بانشاء منطقة صناعية خارج امانة العاصمة للصناعات الدوائية والغذائية وموضوع قرض التمويل التي تسعي الشركة لحصولة من وزارة المالية وعدد من المواضيع الخاصة بالضرائب ومديونية العملاء ومذكرة التفاهم بين الشركة والمؤسسة العامة لصناعة وتسويق الاسمنت الخاصة بتمويل الشركة.

كما تطرق المجتمعون الى موضوع ادوية التخدير ومحاولة نقل صلاحيات سحب ادوية التخدير الى وزارة الصحة وتم التاكيد على عدم شراء هذه الادوية الا عبر شركة الادوية واقرار مخاطبة وزارة الصحة بهذا الشأن.

وفي الاجتماع اكد وزير الصناعة والتجارة ان الوزارة حرصت خلال الايام الماضية على زيارة عدد من مصانع الادوية بهدف تشجيع الصناعات الدوائية الوطنية سواء في القطاع العام او القطاع الخاص.

وشدد على اهمية ان تقوم الشركة بدورها لتشغيل كافة الاقسام والاسراع في استكمال اجراءات تشغيل خط المحاليل والذي سيمثل خطوة نوعية في تشغيل الشركة.

لافتا الى ان الوزارة تسعى الى البحث عن دعم مالى للشركة يساعد على انجاحها وبما يلبى احتياج السوق من الادوية في ظل العدوان والحصار الاقتصادي القائم.

صادر عن الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام
5 مارس 2019