تدشين المرحلة الثانية من النزول الميداني للرقابة على الأسواق في صنعاء

الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

الاثنين 24 ديسمبر 2018

دشن نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي اليوم بمحافظة صنعاء المرحلة الثانية من النزول الميداني للرقابة على الأسواق والمخابز والتي ستشمل مختلف المحافظات.

واطلع نائب وزير الصناعة ووكيل قطاع التجارة الداخلية بالوزارة عبد الله نعمان ووكيلا محافظة صنعاء فارس الكهالي ويحيى جمعان ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أمين شايع على عمليات التفتيش والرقابة التي تنفذها اللجان الميدانية وتستهدف المحال التجارية والمخابز في عدد من مديريات المحافظة.

وفي التدشين أوضح الهاشمي أن المرحلة الثانية ستتضمن نزول لجان مكلفة من وزارة الصناعة إلى مختلف المحافظات لتنفيذ حملات الرقابة على الأسواق والمخابز بالتعاون مع السلطات المحلية ومكاتب الصناعة فيها.

ودعا الجميع إلى أهمية استشعار المسئولية لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين لاسيما في ظل هذه المرحلة الصعبة والاستثنائية التي يمر بها الوطن.

وأهاب نائب وزير الصناعة والتجارة بالسلطات المحلية والمجتمع التعاطي بإيجابية مع حملات النزول ومحاسبة المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية وأوزان رغيف الخبز.

وكان اجتماع عقد برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي، ناقش المواضيع المتعلقة بالصعوبات التي واجهت اللجان الميدانية بالمحافظة وسبل حلها.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة عبد الله نعمان وكيلا محافظة صنعاء يحيى جمعان وفارس الكهالي ومدير مكتب الصناعة بالمحافظة أمين شايع، نتائج المرحلة الأولى من النزول الميداني والذي نتج عنه تسجيل ١٠٩ مخالفات وإغلاق ٢٨ محلا تجاريا ومخبزا مخالفا للأسعار والأوزان.

وأكد نائب وزير الصناعة والتجارة أهمية تضافر الجهود من أجل تحقيق استقرار الأسعار وضبط الأوزان وفقا للقوائم المعتمدة من قبل الوزارة.

وشدد على عدم التهاون مع المخالفين للأسعار أو المتلاعبين بأوزان رغيف الخبز .. وقال " يجب أن يكون العمل في هذه المرحلة نوعي، ويجب أن يلمس المواطن الأثر الايجابي على الواقع".

ولفت إلى أن العمل جاري على إعداد القائمة السوداء التي ستتضمن التجار المتلاعبين والمخالفين .. مبينا أن الوزارة حددت الرقم ١٧٤ لتلقي الشكاوى ضد المخالفين من التجار وكذا المخالفين من الموظفين غير الملتزمين بضوابط النزول التي حددتها الوزارة.

وأشاد الهاشمي بجهود السلطة المحلية ومكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء في تنفيذ النزول الميداني للرقابة على الأسواق والمخابز في مديريات المحافظة.

من جهته أكد وكيل قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة أهمية إيصال السلع والخبز إلى المواطن بالسعر والوزن الرسمي المعتمد من قبل الوزارة.

وشدد على أهمية تكثيف التفتيش والرقابة على المخابز والأفران والتأكد من التزامها بالوزن الرسمي وسرعة إغلاق كل من يثبت مخالفته لذلك.

بدوره أكد الوكيل الكهالي استعداد المحافظة التعاون مع لجان وزارة الصناعة والتجارة لتحقيق الاستقرار في الأسواق وضبط المتلاعبين بالأسعار والأوزان.

حضر التدشين منذر الشرجبي ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء وعدد من المعنيين