اقرار التعديلات النهائي للخطة التنفيذية للحملة الوطنية الرمضانية لحماية المستهلك 

اقرت اللجنة العليا للحملة الوطنية الرمضانية لحماية المستهلك في اجتماعها اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة التعديلات النهائية للخطة التنفيذية للحملة المزمع انطلاقها الأسبوع القادم .
واستعرض الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي عدد من المواضيع المتعلقة بتعديل غرامات المخالفات وتدريب فرق اللجان الميدانية والنماذج التي ستستخدمها اللجان خلال اعمال النزول والتي تشمل محاضر الضبط والاغلاق وسحب ومصادرة السلع المحرزة.
وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة  ان الوزارة لن تتهاون في حق من يتلاعب باسعار السلع الغذائية خاصة في هذه الايام والظرف الاستثنائي التي تمر به البلاد.. لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات حازمة وقوية في حق كل من لايلتزم بقائمة الأسعار  والمواصفات والمقاييس والجودة وتكريم الملتزمين .
واشار إلى أن قطاع التجارة الداخلية وجه تعميما الى المستوردين والمنتجين والتجار عامة لاشعارهم بسرعة تخفيض الاسعار وتقديم قوائم الاسعار المخفضة ليتم اعتمادها .. مبينا انه تم الرفع الى مجلس الوزراء بشان تعديل الغرامات المالية على المخالفات حتى تكون الاجراءات المتبعة رادعة لكل المخالفين.
من جانبه اكد نائب وزير الصناعة والتجارة اهمية تحديد امانة العاصمة والمحافظات لخطوط سير اللجان الميدانية بما يضمن تغطية جميع المديريات وتفادي تداخل اللجان.
وشدد على ضرورة اعداد اللجان والفرق الميدانية وتأهيلهم وتدريبهم بما يضمن ادائم لمهامهم بالشكل المطلوب ويحقق الاهداف المرجوة من الحملة.
بدوره اكد وكيل قطاع التجارة الداخلية عبد الله نعمان ان كافة الجهات ذات العلاقة مستنفره من اجل تنفيذ والحملة والتأكد من وفرة السلع الاستهلاكية التي يحتاجها المستهلك خلال الشهر الكريم الى جانب الرقابة على الاسعار..
وتم خلال الاجتماع التاكيد على ضرورة العمل من اجل البت في قضايا المخالفات واحالة محاضر الضبط اولا وكذا سرعة اتلاف السلع المحرزة والمصادرة وتغطية ذلك عبر وسائل الاعلام.
وحث الاجتماع على ضرورة تكثيف الحملة التوعوية عبر وسائل الاعلام المختلفة حول اهمية الحملة واهدافها التوعوية والرقابية .
وشدد المجتمعون على اهمية اشراك صحة البيئة في اللجان الميدانية لما لها من اهمية في التفتيش في الجانب البيئى والصحي.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع خدمات الاعمال محمد يحيى عبدالكريم ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس الدكتور ابراهيم المؤيد ونائبة الدكتورة  رباب ابو اصبع والدكتور محمد الاصبحي صحة البيئة ومدير عام مكتب الوزير احمد الحيسة ومدير عام مكتب نائب الوزير عبدالله شرف ومدير عام النظم ومدير عام التخطيط ومدير عام مكاتب الوزارة ونائب مدير عام حماية الملكية الفكرية ومدراء عموم قطاع التجارة الداخلية وعدد من المعنيين والمختصين من الوزارة والمكاتب التنفيذية .

صادر: الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام
الخميس 11 أبريل 2019