وزير المالية يؤكد على ضرورة الاهتمام بالمشاريع الإنتاجية

[21/أكتوبر/2019]
 
 التقى وزير المالية شرف الدين علي الكحلاني اليوم نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي ورئيس مجلس إدارة صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة الدكتور إبراهيم شيبان.
 
 ناقش اللقاء، أوضاع الصندوق والخطط والبرامج للنهوض بالصندوق لتحقيق الهدف الرئيسي الذي أنشئ من أجله في دعم الصناعات المحلية وتشجيعها.
 
وتطرق اللقاء إلى الخطوات التي يمكن من خلالها إيجاد استراتيجية متكاملة تنظم عمل الصندوق وتعالج الاختلالات القائمة من خلال التركيز على ذهاب القروض لمستحقيها وفق معايير واضحة ومحددة.
 
وأكد اللقاء على أهمية التركيز على دعم المشاريع الإنتاجية التي تخدم المجتمع وتساهم في توفير السلع والمنتجات الأساسية التي يمكن أن تؤسس لمشاريع مستدامة على المدى البعيد.
 
وفي اللقاء أشار وزير المالية إلى أن الصندوق يمثل اللبنة الأساسية للنهوض بقطاع الصناعات الصغيرة وإيجاد بنية تحتية للصناعات المحلية القادرة على كسب ثقة المستهلك والإسهام في دعم القطاع الاقتصادي بشكلٍ عام.
 
ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالمشاريع الإنتاجية التي تساهم في تحريك العملية الاقتصادية وتعود بالفائدة على المجتمع خصوصا في ظل وجود طاقات إبداعية لدى الكثير من الشباب والعمل على ترجمة أفكارهم على أرض الواقع.
 
وأكد حرص وزارة المالية على دعم الصندوق وفقا لبرامج واضحة تعتمد على تحديد الأهداف الواقعية والقائمة على المعلومات الدقيقة ليتمكن الصندوق من تحقيقها.
 
من جانبه أشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى أن الصندوق معني بإيجاد الخطط اللازمة لتوزيع المنتجات المحلية والعمل على إنشاء مراكز لتسويق هذه المنتجات على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.
 
فيما قدم رئيس مجلس إدارة الصندوق تقرير تفصيلي تضمن تقييم لأوضاع الصندوق رؤية قيادة الصندوق للمرحلة القادمة.. مؤكدا أن الصندوق سيعمل خلال الفترة القادمة على إصلاح الاختلالات وتطوير العمل وفق خطة استراتيجية متكاملة.
 
حضر اللقاء رئيس المكتب الفني بوزارة المالية طارق عبدالله الشرفي.