وزير الصناعة يعلن تبني هيئة المواصفات والمقاييس لمشروع جهاز فحص الجودة 

صنعاء 9 سبتمبر 2019م

أعلن وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة رئيس مجلس إدارة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس عن تبني الهيئة لمشروع جهاز فحص الجودة المشارك في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية وتطويره.

وأكد الوزير الدرة خلال لقائه اليوم فريق "جاس كيو" المبتكر لجهاز فحص الجودة وفريق مشروع إنتاج بذور البطاطس المحسنة بحضور وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ومدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس الدكتور إبراهيم المؤيد، استمرار دعم الحكومة للمبتكرين والمخترعين ومشاريعهم الإبتكارية وتقديم التسهيلات لهم.

وأشار إلى الترتيبات الجارية لإنشاء هيئة للمبدعين والمخترعين للاهتمام بهم ودعمهم ورعايتهم وتبني المراكز البحثية والحاضنات الصناعية والحفاظ على حقوقهم وحماية ابتكاراتهم.

ولفت إلى جهود الوزارة لدعم مشاركة المبتكرين والمخترعين اليمنيين في المسابقات الدولية للابتكارات .. موضحا أن الوزارة تعمل حالياً للبحث عن تمويل المشاريع الإبتكارية بقطاعات ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص وإخراج تلك المشاريع إلى سوق العمل والإنتاج. ودعا وزير الصناعة المبدعين والمبتكرين والمخترعين من عموم المحافظات إلى المشاركة في النسخة القادمة من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية التي يجري التحضير لإقامتها.

وخلال الاجتماع الذي حضره مدير الصناعات الصغيرة بالوزارة يونس السوسوة، استعرض فريق "جاس كيو" المبتكر لجهاز فحص الجودة المكون من سامي بدري صالح ومحمد صادق محسن وعمرو أحمد عثمان ناجي، آليات عمل الجهاز الذي يقوم بالفحوصات اللونية والطيفية للمواد التجارية والمنتجات الصناعية وضبط معايير الجودة للإنتاج، إضافة إلى إمكانية إنشاء شبكة ومراقبة لجميع القطاعات من قبل هيئة المواصفات والمقاييس عبر الانترنت وإجراء الفحوصات والمعاينة وعمليات الصيانة عن بعد.

فيما استعرضت عصماء وزينب عبد الله حسين القديمي فكرة مشروع إنتاج بذور بطاطس خالية من الأمراض الفيروسية وبكميات كبيرة عن طريق استخدام تقنية زراعة أنسجة البطاطس باعتبارها من التقنيات الحديثة في المجال الزراعي. صادر :الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام