وزير الصناعة يطلع على تجهيزات استقبال المشاركين في الموسم الثاني لمسابقة المبتكر اليمني

صنعاء 5 مارس 2020م (سبأ)
- اطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ومعه نائب الوزير محمد أحمد الهاشمي اليوم على التجهيزات لاستقبال المشاركين في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية والأستوديوهات التي سيتم فيها تسجيل البرنامج التلفزيوني رواد الابتكار .

واستمع الوزير ونائبه من المسئولين والفنيين إلى شرح حول الترتيبات الجارية لعملية الاستقبال وتسجيل الجزء الأول من حلقات البرنامج التلفزيوني " رواد الابتكار " الذي سيبث على قناة اليمن الفضائية خلال شهر رمضان المبارك .

وخلال الزيارة حث وزير الصناعة على ضرورة الإعداد الجيد لاستقبال المشاركين وتوفير كافة الإمكانيات الفنية والمهنية للبرنامج وتسهيل وتبسيط الإجراءات أمام المبتكرين والمبدعين والمخترعين .

ودعا كافة وسائل الإعلام إلى التغطية الواسعة للمسابقة ومراحلها لإيصال الرسالة للمجتمع المحلي  بأهمية دعم الشباب والمبتكرين والمبدعين وللمجتمع الدولي بقدرة الشباب اليمني على الإبداع في هذه الظروف التي يعيشها رغم الحصار والعدوان .

وحث الإعلاميين على ضرورة تقييم العمل في الموسم الأول للمسابقة وتلافي السلبيات وأوجه القصور وتطوير الإيجابيات واستثمار النجاح الذي حققته المسابقة للارتقاء بالعمل وإبرازه بالصورة المتميزة التي يستحقها والابتكار في  العمل الإعلامي .

واكد استعداد قيادة الوزارة لتقديم كافة التسهيلات والدعم للجوانب الإعلامية وبما يسهم في تقديم العمل بالوجه المطلوب .. مشيداً بجهود الفرق الفنية والعاملين في التجهيز للأستوديوهات الخاصة بالبرنامج وكذا كافة العاملين في المسابقة ولجانها المختلفة .

من جانبه أشار نائب وزير الصناعة إلى أهمية المسابقة في إبراز قدرات الانسان اليمني المبدع والخلاق والقادر على الابتكار والتطوير وإيجاد البدائل مهما كانت الظروف وخاصة في ظل العدوان والحصار  .. مشيداً بدور وسائل الإعلام في تغطية كافة أنشطة وبرامج الوزارة ومنها مسابقة المبتكر اليمني .

ولفت إلى أن هذه المسابقة نتج عنها خلق حالة من التشابك والارتباط بين رواد الأعمال والابتكار لتلك المشاريع وتحفيز وتشجيع القطاع الخاص وتوجيه المجتمع نحو قطاع الإنتاج والتصنيع وريادة الأعمال والتخلص من الاتكالية والاستهلاكية وتقليص فاتورة الاستيراد و دعم  التصدير والتحرك نحو بناء وتنمية وطن يجمع الكل بأنه لن يبنى إلا على يد ابنائه.

.........................................//

سبأ..// الوريث