وزير الصناعة يشيد بجهود أكاديمية بنيان في التدريب النوعي والتأهيل التخصصي لتنمية المجتمع

صنعاء 5 مارس 2020م (سبأ)-
أشاد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة بجهود أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل في التدريب النوعي والتأهيل التخصصي لتنمية المجتمع.

واكد الوزير الدرة خلال زيارته ومعه نائب الوزير محمد احمد الهاشمي لأكاديمية بنيان أهمية التدريب والتأهيل للشباب في مختلف المجالات وتلبية احتياجات ومتطلبات السوق المحلية من الكوادر المؤهلة وبما يسهم في توفير فرص عمل للشباب .

وأشار إلى أهمية التوسع في مجالات التدريب والتأهيل وتخصصاته المتنوعة وفي مختلف المحافظات لخدمة كافة الشباب لتحقيق تنمية اجتماعية مستدامة عن طريق تقديم فرص التأهيل والتدريب والتمكين لمختلف أبناء المجتمع اليمني وفق قدراتهم وميولهم واحتياج المناطق المختلفة والأكثر احتياجاً هو ضمانة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأبدى الوزير الدرة استعداد وزارة الصناعة والتجارة لتقديم التسهيلات للأكاديمية وتنفيذ برامج مشتركة في مجالات التدريب والتأهيل .

واستمع وزير الصناعة والتجارة ونائبه من عميد أكاديمية بنيان الدكتور علي محمد السوسوة إلى شرح حول أنشطة وبرامج الأكاديمية وأهدافها في التدريب النوعي والتأهيل التخصصي لتمكين أبناء المجتمع من التنمية والإنتاج وكذا دراسة احتياجات المجتمع من التدريب النوعي والـتأهيل التخصصي وتقديم الاستشارات والخدمات الاجتماعية.

وتطرق إلى جهود الأكاديمية في بناء القدرة ودراسة احتياجات المجتمع وتعزيز الشراكة مع الهيئات والمنظمات والمؤسسات التنموية للنهوض بالجوانب التنموية وضمان استدامتها وتوسيع دائرة الاهتمام وبناء القدرة للشباب عن طريق تنفيذ برامج خاصة بالمرأة والشباب والأطفال ومختلف الفئات .