وزير الصناعة يؤكد الحرص على المضي في تنفيذ مشروع النافذة الالكترونية لخدمات الوزارة المختلفة

صنعاء 27 يناير 2020م
اكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة حرص الوزارة على المضي في تنفيذ مشروع النافذة الالكترونية لخدمات الوزارة المختلفة للاستفادة من التطورات التكنولوجية في خدمة المواطنين  .
وحث الوزير الدرة خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بحضور وكيلا الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله عبد الولي نعمان وقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم وضم مسئولي الإدارة العامة لنظم المعلومات على ضرورة تكامل الجهود بين مختلف القطاعات والإدارات لتحديث قاعدة البيانات وإدخالها الكترونياً وتحديثها أولاً بأول واستيعاب كافة المتغيرات الجديدة .
واشار إلى ضرورة الاستفادة من كوادر الوزارة ومن التجارب والخبرات المحلية والدولية في هذا الجانب وبما من شأنه تقديم خدمات متميزة تهدف إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات أمام المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها .. لافتاً إلى أن الوزارة بدأت بإطلاق التطبيق الالكتروني لخدمات الشكاوى حول المخالفات السعرية كمرحلة أولى  للنافذة ضمن التوجهات لتطوير العمل والأداء انطلاقاً من تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وشدد على أهمية شمولية أعمال النافذة لكافة مهام وأنشطة واعمال الوزارة وقطاعاتها المختلفة واستكمال عملية الربط الشبكي مع مكاتب الوزارة في امانة العاصمة والمحافظات .. مؤكداً ضرورة تحديث آليات العمل والاستفادة من التطورات التكنولوجية في تحسين بيئة خدمات الأعمال وتقديم خدمات متطورة وبمعايير عالمية وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة الإنتاجية مع المرونة في الإجراءات لخدمة قطاع المتعاملين مع الوزارة .
وأشاد بالجهود التي بذلت من قبل فريق العمل للترتيب والإعداد لإطلاق النافذة الالكترونية سواء عملية تحديث البيانات السابقة وإدخالها الكترونياً أو الجوانب الفنية للنظام والحماية والربط البيني مع المحافظات .. داعياً إلى ضرورة استيعاب الملاحظات وتلافي السلبيات وأوجه القصور وبما من شأنه تطوير وتحديث العمل وإطلاق النافذة بالشكل المطلوب .
وفي الاجتماع استعرضت مدير عام نظم المعلومات بالوزارة أروى القباطي تقرير حول مراحل العمل لإطلاق النافذة الالكترونية لكافة خدمات الوزارة والتي تتضمن تحديث قاعدة البيانات وإدخالها إلى النظام وكذا اليات حماية النظام الالكتروني والربط الشبكي مع المكاتب .

صادر : الادارة العامة للعلاقات العامة والإعلام