وزير الصناعة يؤكد الاهتمام بمساعدة المبتكرين والبحث عن جهات لتبني ابتكاراتهم

 صنعاء 6 أكتوبر 2019م

التقى وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم بصنعاء الفائز بالمركز السابع في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية فاضل صالح جار الله المطري مبتكر إنتاج وتحسين وتسويق منتج طبيعي مستدام لعدد 2 مليون شجرة لوز والمبتكر وائل محمد صالح الرضاع عضو الفريق المبتكر للسرير الطبي الذكي المشارك في المسابقة.

وفي اللقاء بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ووكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ووكيل أمانة العاصمة علي شريم استعرض المبتكر فاضل المطري فكرة مشروع انتاج وتحسين وتسويق منتج طبيعي مستدام لعدد 2 مليون شجرة لوز وأهداف المشروع ومراحله المختلفة .

واشار المطري إلى أن المشروع يتضمن انتاج 2 مليون شتلة لوز ذات صنف جيد وانتاج سماد بلدي بكمية 150 الف طن سنوياً لزيادة وتحسين المحصول  وتسويق وتصدير 10 الاف طن سنوياً من محصول اللوز الطبيعي ذات جودة عالية طبقا لمواصفات التسويق العالمية وكذا إيجاد فرص عمل وتامين سبل العيش المستدام وتحسين المعيشة الاقتصادية .

فيما استعرض عضو الفريق المبتكر للسرير الطبي فكرة المشروع وأهميته في تسهيل تقديم الخدمات الطبية للمرضى في المستشفيات والمرافق الصحية وحتى في المنازل .  

وخلال للقاء أكد وزير الصناعة والتجارة اهتمام الوزارة بمساعدة المبتكرين والبحث عن جهات راعية لتبني ابتكارات المشاركين في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي تبنتها وأقامتها الوزارة خلال الفترة ابريل - يونيو 2019م . وحث الوزير الدرة المبتكرين على ضرورة تطوير المشاريع الابتكارية ومضاعفة الجهود لتوفير بدائل لمتطلبات البناء والتنمية وتجاوز تداعيات الحصار والعدوان الجائرين على البلاد.

من جهته أشار نائب وزير الصناعة إلى أهمية أن يعمل الشباب على تطبيق ابتكاراتهم وانشاء المشاريع الخاصة بهم وسيجدون الدعم والمساندة من قبل الوزارة والأجهزة المختصة في الدولة والحكومة.

وأقر اللقاء تشكيل فريق فني من الوزارة للمساعدة في إعداد دراسة لمشروع انتاج اشجار اللوز لتقديمه إلى وزارة الزراعة والري ومنظمة الفاو والمنظمات المحلية والدولية العاملة في هذا المجال لتبني المشروع إضافة إلى البحث عن جهات ومؤسسات طبية ومنظمات انسانية لتبني مشروع السرير الطبي الذكي .

حضر اللقاء مدير عام الصناعات الصغيرة بالوزارة يونس السوسوة ومدير عام استقرار الاسواق خالد الخولاني ومدير عام مكتب الوزير أحمد الحيسة.

صادر :الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام