وزير الصناعة يؤكد الاهتمام بدعم وتشجيع قطاع الصناعة وإعادة تشغيل مصانع الاسمنت في اليمن

صنعاء 5 سبتمبر 2019م

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة الاهتمام بدعم وتشجيع قطاع الصناعة للمساهمة في قيادة الاقتصاد الوطني من خلال التركيز على المجالات التي تحقق النمو وتقلل كلفة الانتاج وتنافس السلع المستوردة .

وأشار الوزير الدرة خلال لقائه اليوم  رئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت قاسم عبد الله الوادعي ومدير عام مصنع أسمنت عمران يحيى أبو حلفة إلى الأهمية التي يمثلها المصنع كرافد للسوق المحلية لمادة الاسمنت التي تعتبر من العناصر الرئيسية و الأساسية في التنمية العمرانية  والاقتصادية ومساهمته في التنمية المحلية بالمحافظة في مختلف القطاعات المجتمعية .

وتطرق إلى الجهود الكبيرة التي بذلت لإعادة تشغيل المصنع من خلال التنسيق مع وحدة الإنعاش المبكر في الأمم المتحدة .. لافتاً إلى أن العمل جار لتوريد وتمديد منظومة الإحراق الجديدة لتعزيز إنتاجية المصنع من الإسمنت.

وثمن وزير الصناعة والتجارة جهود المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت وإدارة مصنع أسمنت عمران وكافة العاملين في تشغيل المصنع واستمرار العمل في الظروف الحالية وبالامكانات المتاحة لتوفير أو سد جزء من احتياجات الوطن من مادة الإسمنت والتخفيف من فاتورة استيراد هذه المادة وبما من شأنه المساهمة في رفع معدلات النمو الاقتصادي وإيجاد فرص عمل . 

وأكد استعداد الوزارة لدعم جهود مؤسسة الأسمنت  وإدارة المصنع وتذليل كافة الصعوبات بما يسهم في النهوض بصناعة الاسمنت في اليمن .. مؤكداً السعي الجاد لإعادة تشغيل جميع مصانع الأسمنت التي  طالها العدوان بالتدمير . 

بدوره استعرض مدير مصنع اسمنت عمران الجهود التي بذلت من قبل كافة العاملين لإعادة تأهيل وتشغيل المصنع بعد استهدافه من قبل العدوان والعمل على رفع كفأته وتقليل كلفة الإنتاج لتغطية جزء احتياجات السوق المحلية .  

وأشاد بجهود قيادة الوزارة ومساعي الأمم المتحدة تشغيل جزء من المصنع بالإمكانيات المتاحة وفق خطة إعادة التشغيل .. متطرقاً إلى الدور المجتمعي للمصنع في  وأشار إلى أن إعاده تشغيل المصنع أحدثت نقلة نوعية وتأثير مباشر واضح للعيان في جوانب الحياة المعيشية للعاملين في المصنع وقطاع واسع من سكان المنطقة وما جاورها وكذا المساهمة المجتمعية في كافة المجالات إنطلاقاً من المسئولية الاجتماعية للمصنع.

صادر :الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام