وزير الصناعة ومنسق الانعاش المبكر يزوران الشركة اليمنية لصناعة الأدوية

 الإدارة العامة للعلاقات العامة والعلاقات
 
قام وزير الصناعة والتجارة الاستاذ عبد الوهاب يحيى الدرة ومنسق الانعاش المبكر في الأمم المتحدة باليمن  السيد استين أوجستي بزيارة للشركة اليمنية لصناعة الادوية (يدكو) وكذلك بزيارة المصنع التابع للشركة.
وقد أطلع الوزير على سير العمل في الشركة وحجم الأضرار التي تعرضت لها الشركة مند بدء العدوان  والاحتياجات والمتطلبات للشركة الأدوية وكذا الأدوية التي تقوم بانتاجها
 وخلال الزيارة اطلع معاليه برفقه منسق كتلة الانعاش المبكر التابع لبرنامج الامم المتحدة استين تشيبند على طبيعة العمل في المعامل والمختبرات  المختلفة وأكد الدرة على اهمية ضرورة توفير منتجات الشركة للسوق اليمنية.
وقال الوزير عبدالوهاب الدرة أن الوزارة ستبذل مابجهدها مع منسق الانعاش المبكر لدعم شركة الأدوية وإعادة العمل في جميع قطاعاتها وتسويق أدويتها في السوق المحلية .
داعيا إلى تحييد الشركة وجميع المصانع والمنشئات الوطنية من القصف.
وهدفت الزيارة إلى التعرف على العوامل التي ادت الى تعثر  المصنع عن الانتاج لمعالجتها والعمل على اعادة الانتاج فيه كما كان عليه قبل تعثره ومدى امكانيه توفير المواد الخاصة بتشغيل قسم المحاليل.
وخلال الزيارة وعد منسق كتلة الانعاش المبكر ببذل الجهود لتقديم مايمكن تقديمه من دعم  من اجل العمل على تشغيل الاقسام المختلفة لمعامل المصنع والتنسيق مع منظمات الامم المتحدة العاملة في اليمن من أجل ذلك.
رافقهم خلال الزيارة رئيس الشركة اليمنية لصناعة الادوية (يدكو) الدكتور عبدالله الحمزي ومدير عام مصنع يدكو وعدد من المختصين في المصنع.