وزير الصناعة : شركات التأمين ضمن رأس المال الوطني ولا بد من الحفاظ على استمرارية أدائها

الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام
الأحد 30 سبتمبر 2018

عقد في وزارة الصناعة والتجارة اجتماعا ضم كلا من وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة وممثلي شركات التأمين في البلاد.
وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية الدور الذي تلعبه شركات التأمين في الحفاظ على الاقتصاد الوطني وثبات البنية الاقتصادية في البلاد.  
مبينا إن الوزارة حريصة كل الحرص على استمرارية عمل شركات التأمين  وكل الشركات والمصانع رغم ماسببه الحصار  الاقتصادي من آثار  على المنشئات الحيوية والإيرادية .
وقال الدرة : ما يهمنا اليوم إثر كل تلك التحديات هو تقديم كافة الدعم للقطاع التجاري في مواصلة مهامه التنموية والاستثمارية والاقتصادية والصناعية  والحفاظ على رأس المال الوطني في إطار القانون دون ميل لجهة دون أخرى وبمراعاة تامة لمصلحة المواطن والتاجر معا.
موكدا تواصل التنسيق بين الوزارة. وكل الجهات الايرادية لمعالجة كل مايعيق أداء شركات التأمين ، وأوضح الدرة ان الوزارة أعدت قائمة حلول لاستقرار الوضع الاقتصادي في البلاد وقضية ارتفاع الدولار وما ترتب عليه من ارتفاع في الأسعار وكيفية الحد من استيراد السلع الكمالية وتشجيع الصناعات المحلية وفق الطرق والإمكانيات المتاحة.
حضر الاجتماع محمد يحيى عبدالكريم وكيل قطاع بيئة الأعمال وإبراهيم السياني مدير عام شركات التأمين بالوزارة ونائب رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة وسكرتير وزير الصناعة عبدالله الماخذي وعدد من المعنيين.