وزيرا الصناعة والخدمة المدنية يطلعان على الانضباط الوظيفي بوزارة الصناعة

صنعاء 18 أغسطس 2019م

اطلع وزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة والخدمة المدنية والتأمينات إدريس سعيد الشرجبي اليوم على مستوى الانضباط الوظيفي بوزارة الصناعة عقب إجازة عيد الأضحى.  

وفي اللقاء الذي عقد بديوان عام الوزارة بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ووكلاء قطاع التجارة الداخلية عبد الله نعمان والتجارة الخارجية بسام الغرباني وخدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم، أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن الالتزام بالدوام الرسمي بالوزارة ومكاتبها بالمحافظات رسالة قوية لإفشال مخططات العدوان.

وأكد أن انضباط الموظفين في أعمالهم يعكس مستوى الشعور بالمسؤولية في خدمة مجتمعهم رغم الأوضاع الصعبة جراء العدوان والحصار.. لافتا إلى حرص الوزارة على الاضطلاع بمسئولياتها تجاه المواطنين وحماية المستهلك وكذا دعم وتشجيع قطاع الصناعة للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني بالتركيز على المجالات التي تحقق النمو وتقلل كلفة الإنتاج.

وبين الوزير الدرة أن الوزارة بدأت التنفيذ الفعلي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وأنها أنجزت خطة المرحلة الأولى للرؤية مرحلة الصمود والتعافي 2019م – 2020م .. منوها بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وما تحققه عمليات سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية من استهداف في عمق دول العدوان .

من جهته أشاد وزير الخدمة المدنية بانضباط موظفي وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في المحافظات .. مشيرا إلى أن الزيارة لوزارة الصناعة والتجارة ليس لتفقد الانضباط الوظيفي فحسب ولكن فرصة للإطلاع على نشاط الوزارة والعاملين فيها ونوه بدور قيادة وزارة الصناعة والتجارة في تفعيل بعض الأنشطة التي كانت مجمدة خاصة ما يتعلق بإعادة تشغيل المصانع المتوقفة جراء العدوان والحصار، ودعم الصناعات المحلية ورعاية المبتكرين المبدعين، بما يتواكب مع الانتصارات في مختلف الجبهات.

ولفت الوزير الشرجبي إلى جهود الوزارة في تطوير وإصلاح المؤسسات التأمينية والحفاظ على أموالها واستثمارها بالشكل الأمثل .. مبيناً بهذا الصدد أن حكومة المرتزقة وعقب نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن صادرت مبلغ ترليون وخمسمائة مليار ريال من أموال الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود للتغلب على التحديات التي فرضها العدوان وتحويلها إلى فرص للانطلاق نحو المستقبل برؤى تخدم الشعب اليمني، بالاستفادة من الخيرات الواعدة والإمكانيات ال بشرية والثروات المختلفة

صادر :الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام