نائب وزير الصناعة يشيد بجهود لجان المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية

6 يونيو 2019م
وجه نائب وزير الصناعة والتجارة رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية محمد أحمد الهاشمي رسالة شكر وتقدير لكافة العاملين في لجان المسابقة وجهودهم الكبيرة في إنجاحها . 
وقال الهاشمي في تصريح لموقع الوزارة لقد كان لجهودكم المتميزة الأثر الكبير في تحقيق النجاح الكبير للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي تبنتها واقامتها وزارة الصناعة والتجارة على مدى ثلاثة اشهر ".. مشيداً بالجهود التي بذلتها لجنة التحكيم للمسابقة في تقييم الأعمال والابتكارات والاختراعات على أسس علمية دقيقة .. مشيرا إلى أن الوزارة نظمت أكبر مسابقة علمية هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية اليمنية لاستنهاض العقول اليمنية عبر المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية "المبتكر اليمني" والهادفة إلى تشجيع المبتكرين والمخترعين لعرض أفكارهم والتعريف باختراعاتهم وتقييمها والاستفادة من تبادل الخبرات وتطوير الأبحاث ونشر ثقافة الاختراع وإيجاد ثقافة اجتماعية تستفيد من الاختراعات في تطوير الصناعات الوطنية. 
وأكد نائب وزير الصناعة والتجارة أن إقامة وتبني هذه المسابقة من قبل وزارة الصناعة والتجارة جاء إنطلاقاً من توجهات  قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمتابعة المباشرة من  رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير  مهدي المشاط وفي إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي تؤكد على أهمية دعم المبتكرين والمخترعين والشباب المبدعين في شتى المجالات وتشجيعهم على الإنتاج والابتكار العلمي والتأكيد على إسهامات الشباب والمبتكرين  في تحقيق نقلة متميزة لليمن في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية ودعم طموحاتهم وتنميتها.
ولفت إلى أن الوزارة اتجهت الى الاهتمام بالمبتكرين كجزء أساس من اهتماماتها للاستفادة من عقول وقدرات وابتكارات ابناء الوطن واكتشاف الإبداعات ودعم الشباب وابتكاراتهم وتحويلها إلى مشاريع إستراتيجية على الواقع واستيعاب إبداعاتهم وتحفيزهم لتوفير بدائل لمتطلبات البناء والتنمية وتجاوز تداعيات الحصار والعدوان الجائرين على البلاد. وتحويل التحديات إلى فرص بحجم التضحيات التي يقدمها عظماء بلدنا في هذه الأيام. 
وقال "  ان هذا انتصارا يضاف إلى رصيد اليمنيين الأحرار الصامدين" .
 ودعا الهاشمي كافة الهيئات والقطاعات الحكومية والقطاع الخاص  للتعاون مع الوزارة لتبني المخترعين واستقطاب المبتكرين والمخترعين وتبني مشاريعهم على أرض الواقع كمشاريع تنموية وطنية تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية .. مؤكداً أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات للمخترعين وحماية حقوقهم ومساعدتهم في إيجاد من يتبنى ابتكاراتهم ومشاريعهم.
مقدما شكره لرئيس المجلس السياسي ،و لقيادة الوزارة ،وكل من ساهم من الجنود المجهولين لنجاح هذه الفعالية الأهم والابرز على مستوى البلد.
وهنأ نائب وزير الصناعة في ختام تصريحه الفائزين بالمسابقة .. داعيا كافة المشاركين إلى العمل بكل جد وإخلاص لتطوير ابتكاراتهم واختراعاتهم ليثبتوا قدرة الشباب اليمني على تحدي الصعاب ، واضاف
اننا ننتظر المخترعين في المعرض السنوي الذي تقيمه الوزارة خلال الفترة القادمة،وكما اننا ننتظركم في العام القادم في النسخة الثانية من المسابقة وبمستوى اعلى واشمل واكثر تخصصا.لتؤكدوا قدرة الإنسان اليمني على الخروج من وسط الركام ومن بين أنقاض الحرب المدمرة التي تقودها دول تحالف العدوان على اليمن أرضاً وإنسانا وحضارة.
 
صادر :الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام