مناقشة نتائج عملية النزول الميداني للمولات والمحلات التجارية والأفران

الادارة العامة للعلاقات العامة

السبت 22 ديسمبر 2018م - صنعاء

عقد في وزارة الصناعة والتجارة اجتماع برئاسة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة وزير الصناعة والتجارة وذلك لتقييم عملية النزول الميداني للمحلات التجارية والمولات والأفران والمخابز في ألاسبوع المنصرم بالإضافة إلى مناقشة التفاصيل والإختلالات والمخالفات في الوزن والسعر ومدى الالتزام بمعايير الجودة والضبط والمقاييس حسب القائمة السعرية المعتمدة من الوزارة .

وفي بداية الاجتماع رحب الاخ الوزير بالحاضرين واشاد بمستوى أداء الفرق الميدانية في عملية الضبط وتطبيق الإجراءات القانونية ضد المحلات المخالفة للسعر والوزن وما نتج عن ذلك من تنظيم العملية الشرائية في السوق.

لافتاً إلى أهمية تشديد الإجراءات مع التجار الغير ملتزمين وعدم الاكتفاء بإغلاق المحل أوالمخبز لمدة يوم كامل بل لا بد من مضاعفة العقوبة لتشمل ثلاثة أيام من مرحلة الإغلاق حتى يتم تنفيذ كافة الإلتزامات والتعليمات التي اقرتها الوزارة بما يحقق استقرار الأسعار في جميع الاسواق .

محذراً من أي عملية ابتزاز أو إجراء خارج إطار محاضر الضبط حسب الإجراءات القانونية والتعاميم التي حددتها الوزارة مؤكدا أهمية تعاون كل مدراء المديريات واعضاء المجالس المحلية في جميع المحافظات بهدف الوصول إلى كل محل تجاري ومخبز في كافة أحياء العاصمة والمحافظات

وقال الدرة أن عمليات النزول لن تكون مجرد حملات ميدانية ومناسباتية بل ستستمر ضمن عمل مؤسسي في مختلف مديريات الأمانة ومحافظات الجمهورية.

من جانبه أثنى صالح أسماعيل أبو عادل رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس النواب الجهود التي تبذلها قيادة وزارة الصناعة في تخفيض الأسعار والتخفيف من معاناة المواطنين المعيشية وانسياب السلع الغذائية في كافة محافظات الجمهورية وقال أبو عادل : نتفاجىء أنه وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية من تاريخ البلاد من عدوان وحصار وقطع مرتبات هناك تجار يستغلون ويستثمرون هذه المعاناة ويغالون في الأسعار والأرباح غير مستشعرين بمعاناة البسطاء والمواطنين الذين يواجهون بشكل يومي حرب اقتصادية ضروس من قبل العدوان ومرتزقته منوها إلى أهمية التكافل والتراحم واستشعار المسئولية من قبل التجار أمام الشعب ورقابة الله في كل التعاملات التجارية.

داعيا أن يكون النزول الميداني بشكل دائم ومستمر لما فيه مصلحة الوطن والمواطن والتاجر على حد سواء. وفي الاجتماع تحدث الاخ وكيل قطاع التجارة الداخلية عبدالله نعمان مؤكداً أن عمليات النزول التي تقوم بها الوزارة أتت ثمارها في التزام شريحة واسعة من التجار بالأسعار وأن مهمة وزارة الصناعة في الرقابة على الأسواق ستكون بصورة مستمرة.

من جهته اوضح خالد الخولاني مدير مكتب الصناعة بالأمانة أن نتائج عملية النزول الميداني للشركات والمولات والمحلات التجارية أغلقت أكثر من 12 مولا تجاريا و14 محل جملة و3 صيدليات و2 مطاعم وإغلاق عشرات الأفران المخالفة للوزن.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الصناعة لقطاع الخدمات محمد يحيى عبدالكريم ووكيل قطاع التجارة الخارجية بالوزارة بسام الغرباني. ووكلاء أمانة العاصمة ومدراء عموم مكاتب الصناعة.