مناقشة سير إعداد خطط تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة في قطاع الصناعة

صنعاء 22 يوليو 2019م

ناقش اجتماع عقد بصنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة سير إعداد خطط تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة في قطاع الصناعة سير إعداد خطط تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة في قطاع الصناعة .

وفي الاجتماع الذي حضره أعضاء الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في وزارة الصناعة والتجارة أشاد  الجنيد، بالجهود التي تبذلها وزارة الصناعة والنشاط المتميز من خلال البدء في التنفيذ العملي للرؤية وتشكيل الوحدة التنفيذية وإعداد الخطط للمرحلة الأولى .

وأشار إلى أهمية أن تكون الخطط والإجراءات المتعلقة بتنفيذ الرؤية في قطاع الصناعة والتجارة من خلال الموجهات الإرشادية لإعداد خطة المرحلة الأولى 2019م – 2020م، وان تكون واقعية ومزمنة والتركيز على المبادرات القابلة للتنفيذ وتعزيز ثقة القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات .

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات على ضرورة تضافر الجهود وتكامل الأدوار بين كافة الجهات والوزارات والمؤسسات لتنفيذ الرؤية وتحقيق أهدافها .

ولفت إلى أن ما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات من انتصارات وما يحققه رجال التصنيع الحربي من انجازات  يحتاج من الجميع العمل بالتوازي في التخطيط والبناء والتنمية.    

وشدد الجنيد على ضرورة أن يكون لدى كل وزارة رؤية ورسالة لتحقيقها في خدمة المواطنين واستشعار المسئولية من الجميع باستثمار مقدرات الوطن لصالح الشعب اليمني .  

من جهته استعرض وزير الصناعة والتجارة جهود الوزارة في تنفيذ الرؤية وإعداد الخطط اللازمة وتشكيل الوحدة التنفيذية في الوزارة والهيئات والمؤسسات والوحدات الفرعية .

واوضح أن الوزارة بدأت فعلياً في تنفيذ الرؤية الوطنية من خلال عدد من البرامج والأنشطة والتي تضمنت إطلاق المسابقة الوطنية للمخترعين والمبتكرين اليمنيين على مستوى الجمهورية وإقامة المناطق الصناعية في عدد من المحافظات .

وأشار الوزير الدرة إلى أن الوزارة عملت على دعم وتشجيع قطاع الصناعة من خلال التركيز على المجالات التي تحقق النمو وتقلل كلفة الانتاج وتنافس السلع المستوردة المماثلة بما يضمن توفير السلع الغذائية والدوائية للمواطنين بأسعار منافسة وبجودة عالية وتقوية القدرة التنافسية للصناعات الوطنية عن طريق تحسين مواصفات وجودة المنتجات المحلية  .

ولفت إلى أن وزارة  الصناعة تعمل على تفعيل التنسيق والتواصل مع الوزارات والجهات ذات العلاقة لتطوير الشراكة بما يسهم في تبسيط الإجراءات للمستثمرين في القطاع الصناعي وكذا التواصل مع مكتب الأمم المتحدة للقيام بمسئولياتها في تحييد القطاع الصناعي.

وأكد حرص الوزارة على تقديم خطط شاملة متكاملة وطموحة وقابلة للتنفيذ خلال المرحلة الأولى من تنفيذ الرؤية 2019م – 2020م والمراحل المتقدمة للرؤية .

صادر :الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام