مناقشة ترتيبات إطلاق النافذة الإلكترونية لخدمات وزارة الصناعة

صنعاء 6 أكتوبر 2019م

ناقش اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم الترتيبات لإطلاق النافذة الإلكترونية لخدمات الوزارة .

وفي الاجتماع الذي حضره نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي ووكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد عبد الكريم ورئيس المكتب الفني بالوزارة منذر الشرجبي ومدراء عموم قطاع خدمات الأعمال، استعرضت مدير عام نظم المعلومات أروى القباطي تقريرا حول مراحل تنفيذ مشروع النافذة الإلكترونية وأهدافه والخدمات التي ستقدمها للمتعاملين والمستفيدين من خدمات الوازرة وضوابط استخدام الخدمة.  

وأكد وزير الصناعة والتجارة، حرص الوزارة على تطوير وتحسين خدماتها والاستفادة من التقنيات الحديثة في العمل وتبسيط وتسهيل الإجراءات لتوفير الوقت والجهد .

وأشار إلى أهمية استكمال البيانات والتجهيزات الفنية والربط الشبكي مع مكاتب الوزارة في المحافظات والمديريات وتدريب وتأهيل الكوادر في المجالات الفنية والإدارية بما يكفل التنفيذ الأمثل للمشروع .

ولفت الوزير الدرة إلى ضرورة التنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص في تنفيذ المشروع .. مؤكداً استعداد قيادة الوازرة تقديم كافة أوجه الدعم لفريق العمل لإنجاز المشروع بالمواصفات المطلوبة التي تحقق أهدافه.

من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة، أهمية العمل كفريق واحد لإصدار الأدلة الإرشادية والمعايير والاشتراطات المطلوبة واستكمال البيانات وتصحيحها لإدراجها في النافذة الإلكترونية.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن توجهات تطوير العمل والأداء وتحسين كفاءة بيئة الأعمال انطلاقاً من الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

صادر :الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام