مناقشة اليات تطوير الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية وخططها المستقبلية

صنعاء 23 سبتمبر 2019م

ناقش مجلس إدارة الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الصناعة و التجارة عبدالوهاب يحيى الدرة بحضور نائب الوزير محمد احمد الهاشمي جملة من المواضيع المتعلقة بسير العمل في الشركة وخططها المستقبلية .

واستعرض الاجتماع بحضور وكلاء الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان والتجارة الداخلية بسام الغرباني وخدمات الاعمال محمد يحيى عبد الكريم تقرير رئيس الشركة الدكتور عبد الله الحمزي حول أوضاع الشركة وجهودها في النهوض بالعمل والارتقاء بأداء الشركة .

وتطرق إلى الجهود المبذولة لتشغيل خط جديد لإنتاج المحاليل الوريدية والبحث عن تمويل لهذا الخط الإنتاجي .. مشيداً بتعاون قيادة وزارة الصناعة والتجارة مع الشركة وجهودها في مساعدة الشركة على النهوض وإنجاح عملها .

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة الحرص على مساندة الشركة للقيام بدورها الريادي ومساهمتها الفاعلة في الأمن الدوائي للبلاد وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى أنه تم استكمال إجراءات القرض الحكومي للشركة بمبلغ مليار ريال بهدف تطوير عمل الشركة وزيادة نسبة الانتاج وتوفير فرص عمل .. مؤكداً أن الارتقاء بالشركة وإنجاحها مسئولية الجميع .

وحث على ضرورة تقييم أداء الشركة والعمل على تلافي أي قصور في العمل وتطوير الايجابيات وبما يسهم في تحسين العمل وبما يعزز من قدرة الشركة على المنافسة في السوق الدوائية من خلال جودة المنتجات والأسعار المناسبة .

من جهته حث نائب وزير الصناعة والتجارة على ضرورة وضع مصفوفة بالإشكاليات والمعوقات التي تواجه العمل في الشركة واقتراح الحلول المناسبه لها والبدائل وتقديمها من أجل تنفيذها .

وأشار إلى أهمية العمل كفريق واحد والتفاهم والانسجام لتحقيق المزيد من النجاحات .. مؤكداً أهمية الانفتاح على الاستثمار ودراسة الفرص الاستثمارية المتاحة .

بدوره أكد مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية علي حميد الاستعداد لمساعدة الشركة وتقديم كافة اوجه الدعم والمساندة لتطويرها .

وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة إنجاز الحسابات الختامية للشركة وخططها المستقبلية واحتياجاتها وتقديمها إلى مجلس الإدارة لإقرارها وتقديمها لاجتماع الجمعية العمومية الذي سيتم تحديده لاحقاً .

صادر :الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام