مناقشة التنسيق بين وزارتي الصناعة والخدمة لدعم مشاريع المبتكرين

صنعاء 18 أغسطس 2019م

ناقش وزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة والخدمة المدنية والتأمينات إدريس سعيد الشرجبي أوجه التنسيق بين الوزارتين فيما يتعلق بأنشطة مؤسسة التأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ودورهما في دعم المشاريع الصناعية والتوجه نحو الاستثمار في القطاعات الاقتصادية .

واستعرض اللقاء بحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية عبد السلام الضلعي ووكيل أمانة العاصمة علي شريم ومدير عام الموارد البشرية بوزارة الصناعة والتجارة عبد الرزاق الحمزي الجهود المبذولة لتطوير أداء مؤسسة التأمينات الاجتماعية وهيئة التأمينات والمعاشات ونشاطهما التأميني والإسهام في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

وفي اللقاء أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية مساهمة مؤسسة التأمينات والهيئة العامة للتأمينات في المشاريع الاقتصادية والصناعية وشركات الاكتتاب الوطنية .. مستعرضاً جهود الوزارة في البحث عن دعم وتمويلات للمبتكرين المشاركين في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية من القطاعين الحكومي والخاص لتنفيذ مشاريعهم وتحويلها إلى مشاريع إنتاجية وذات ربحية .  

وأشار إلى أن الوزارة وضعت خطة طموحة لتنفيذ مخرجات المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية لإنشاء شركات مساهمة تشارك فيها مختلف القطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة واكتتاب للمواطنين .. لافتاً إلى أهمية الاستثمار في الاقتصاد الحقيقي الإنتاجي والصناعات المحلية وتشجيعها وبما يسهم في تنمية وتطوير الصناعات وإيجاد فرص عمل وتقليل فاتورة الاستيراد .

وثمن الوزير الدرة تعاون وزير الخدمة المدنية في هذا الجانب ودعمه لتوجه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات للاستثمار في القطاع الصناعي عبر تمويل مشاريع المبتكرين المشاركين في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية .

من جهته أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات حرص الوزارة على تطوير عمل هذه المؤسسات وتوجهها نحو الاستثمار في القطاعات الصناعية الواعدة ودعم المشاريع الوطنية في إطار قانوني يحفظ حقوق الجميع .

وأشار إلى أهمية تقديم دراسات جدوى دقيقة للمشاريع والشركات المطلوب المساهمة فيها ودراستها من قبل مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات لضمان مدخراتهما وتنميتها بشكل مستمر لخلق فرص استثمارية لهما وخدمة الاقتصاد الوطني.

وأشاد الوزير الشرجبي بهذه المسابقة التي تبنتها وأقامتها وزارة الصناعة والتجارة في إبراز قدرات الانسان اليمني المبدع والخلاق والقادر على الابتكار والتطوير وإيجاد البدائل في ظل العدوان والحصار .. مؤكداً استعداد الوزارة ومؤسساتها لدعم المبتكرين ومشاريعهم والتعاون لإيجاد تمويل لهذه المشاريع .    صادر : الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام