مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

صنعاء 5 نوفمبر 2019م

اقيمت اليوم بالمؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج بصنعاء فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وفي الاحتفالية أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي أن الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية يحمل دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الأمة وفي مقدمتها العدوان على اليمن، باعتباره رسالة تأكيد للعداء بتمسك الشعب اليمني بنهج المصطفى عليه الصلاة والسلام في الثبات على الحق ومناهضة الظلم. ولفت إلى الأهمية الكبيرة التي تكتسبها ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز وحدة الأمة واستلهام الدروس من سيرة سيد البشرية وغرس القيم والمبادئ التي تحلى بها في نفوس الأجيال، وتكريس مكارم الأخلاق التي أمر بها الله تعالى، للنهوض بواقع الأمة وتعزيز وحدتها وتحقيق رفعتها وعزتها.

وأشار إلى أن احتفال أبناء اليمن بمناسبة المولد النبوي رسالة قوية للعالم بأن الشعب اليمني يرفض الظلم والذل والهوان وأنه شعب الإيمان والحكمة وسيعيش حرا رغم المعاناة والعدوان والحصار .. مؤكداً بأن أبناء الشعب اليمني الأحرار الصامدين شركاء في الانتصار والبناء والتنمية .

وأكد الهاشمي أن إحياء هذه المناسبة يصنع حافزاً لنا لصنع التفوق وإعادة التنمية في اليمن إلى مسارها الصحيح والاسهام في تعزيز قيم العمل والإخلاص والولاء للوطن .

ولفت إلى الجهود التي تبذل لإعادة تشغيل مؤسسة الغزل والنسيج من خلال استكمال إجراءات القرض الحكومي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس مهدي المشاط لإعادة تشغيل المصنع الذي سيوفر جزء من الاحتياج الوطني من النسيج اللازم لصنع الملبوسات على طريق التطوير المستمر لهذه الصناعة التي تعد واحدة من أهم الصناعات الوطنية .

وتطرق إلى ماتقوم به الوزارة لإعادة تشغيل المصانع التي توقفت بسبب العدوان والنهوض بالعمل فيها والانطلاق نحو تشجيع الصناعات المحلية .. معبراً عن ثقته بأن العام القادم سيشهد الاحتفال بإعادة تشغيل المصنع .

وفي الاحتفالية التي حضرها وكيل وزارة النقل عبد الملك علي عبد الكريم القيت كلمات من قبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج عبد الإله شيبان ومدير عام المؤسسة المهندس محمد الشويطر ورئيس نقابة عمال المؤسسة نبيل السلامي ورئيسة مركز الأسر المنتجة رضية الديلمي تناولت ما تحمله هذه المناسبة من دلالات وأبعاد عظيمة في قلوب المسلمين والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة وفضله على المسلمين وعلى العالمين .

واكدت الكلمات أن الأمة لا يمكنها تجاوز ما أصيبت به من محن إلا بالرجوع الى الله والاقتداء بسيرة نبيه محمد صلى الله عليه والسلم .. مؤكدين أن هذه المناسبة تمثل محطة لتجديد السير على خطى الحبيب صلى الله عليه واله وسلم قولا وعملا.

وحثت الكلمات الجميع على المشاركة والاحتشاد في الفعالية الكبرى التي ستقام بالعاصمة صنعاء والتي تؤكد مدى حب اليمنيين للرسول والسير على نهجة والصمود في مواجهة الأعداء.

تخلل الاحتفالية فقرات فنية وإنشادية وقصائد شعرية استعرضت جوانب ودروس من السيرة العطرة للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، الذي حمل مولده الشريف كل البشارات والعلامات على نهاية عهود الظلام والجاهلية وبداية عهد الخلاص للبشرية من قيود الاسترقاق والاستعباد والخروج من متاهات الحيرة والشقاء والتردي والانحطاط.

صادر :الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام