لجنة تحديد المناطق الصناعية تواصل عملها لتحديد أنسب المواقع في صنعاء وعمران

صنعاء 8 سبتمبر 2019م
 
 تواصل اللجنة المكلفة بتحديد وإقامة المناطق الصناعية في عدد من المحافظات عملها لاختيار أنسب المواقع في محافظتي صنعاء وعمران وفقاً للمعايير الفنية والمخططات العمرانية والاشتراطات المطلوبة.
 
وتعتزم اللجنة التي تم تشكيلها برئاسة نائب وزير الصناعة محمد أحمد الهاشمي وتضم في عضويتها ممثلي وزارات الصناعة والأوقاف والزراعة والهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للأراضي والهيئة العامة لحماية البيئة ومحافظة صنعاء تنفيذ زيارات ميدانية خلال الأيام القادمة لعدد من المناطق المقترحة لإقامة مناطق صناعية لاختيار الأماكن المناسبة.
 
وأوضح نائب وزير الصناعة أنه سيتم عقب اختيار المواقع في محافظتي صنعاء وعمران وضع المخططات العمرانية والدراسات اللازمة للبنى التحتية لهذه المناطق لجذب المشاريع الاستثمارية نظراً لما توفره البنى تحتية الأساسية والخدمات العامة لهذه المشاريع.
 
واعتبر إنشاء المناطق الصناعية خطوة متقدمة نحو بناء قاعدة للاقتصاد الصناعي وجذب المشاريع الاستثمارية بما يسهم في الإسـراع في عملية التنمية .
 
ولفت الهاشمي إلى أن هذه الخطوات في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة في القطاع الصناعي من خلال تحفيز الصناعات المحلية وإطلاق مبادرة "صنع في اليمن" لتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وإقامة مجمعات للصناعات الصغيرة وتطوير آليات الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لخفض حجم السلع المستوردة التي يمكن إنتاجها محلياً مع ضمان مستويات جودة مواكبة للسلع التي سيتم إنتاجها محلياً .
 
 وتسعى وزارة الصناعة والتجارة لإقامة المناطق الصناعية في عدد من المحافظات وتوفير متطلبات البيئة الاستثمارية من خلال إيجاد التسهيلات المشجعة وتفعيل التنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة لتطوير الشراكة بما يسهم في تبسيط الإجراءات للمستثمرين في القطاع الصناعي.
 
ودعت وزارة الصناعة القطاع الخاص للاستثمار في القطاع الصناعي والاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية المتوفرة والمواد الخام المحلية والتسهيلات التي ستقدم للمستثمرين في المناطق الصناعية.
 
صادر :الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام