لجنة المحاسبين القانونيين تمنح اجازة محاسب قانوني لعدد 55 محاسباً

صنعاء 15 ديسمبر 2019م 
منحت لجنة إجازة المحاسبين القانونيين اليوم بصنعاء شهادة إجازة محاسب قانوني لعدد 55 محاسباً قانونياً.
وأدى المحاسبون القانونيون اليمين القانونية أمام رئيس وأعضاء اللجنة بحضور وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ووكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم .
وعقب أداء المحاسبين اليمين القانونية أكد وزير الصناعة والتجارة حرص الوزارة واهتمامها بتطوير مهنة المحاسبين القانونيين ومتابعة إصدار التشريعات اللازمة في هذا الجانب ومنها اعتماد وتطبيق المعايير الدولية للمحاسبة التي تم الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء .
وهنأ الوزير الدرة المحاسبين القانونيين على نجاحهم وتفوقهم في الامتحانات التي أقيمت في جمعية المحاسبين القانونيين وأشرفت عليها الوزارة .. متمنياً لهم التوفيق والنجاح في أداء مهمتهم واعمالهم في خدمة الوطن.
وقال " إن حضور المحاسبين اليوم وتواجدهم لأداء اليمين القانونية مسئولية كبيرة وأمانة عظيمة في أداء هذه المهمة الوطنية والحفاظ على الوظيفة والمال العام والجهة التي يعملون فيها بشفافية ونزاهة تامة لا ينخرطون فيها وراء أي ابتزاز مهما كانت المغريات والمميزات التي تخون قسم وشرف المهنة أمام الله قبل كل شيء ".
وأكد أن وصول المحاسبين اليوم لهذه الدرجة والكفاءة العلمية والتقنية المتميزة وفق المعايير والاشتراطات الدولية للمحاسب القانوني لا يدع مجال للشك بقدرات هذه الكوادر للعطاء والتطور والإبداع محليا وعالميا ..  مشيدا بالدور الذي بذله قطاع خدمات الأعمال وإدارة المحاسبين القانونيين بالوزارة وجمعية المحاسبين القانونيين لإصدار قرار المعايير الدولية من قبل مجلس الوزراء  لإجازة المحاسب القانوني والعمل به في مختلف الجهات العلمية .
من جانبه أعتبر رئيس لجنة إجازة المحاسبين القانونيين وكيل قطاع خدمات الاعمال بالوزارة  ان الاحتفال بإجازة المحاسبين القانونين اهتمام بالعقول المثمرة والمتميزة التي تعكس أساس التطور والنهوض بالبلدان وسر تقدم اقتصادها وفق أسس ومعايير علمية .
وأكد أن وزارة الصناعة لن تألوا جهدا في الاهتمام بالمحاسبين القانونيين ودعمهم وتشجيعهم وتمكينهم من العمل والتطور وتذليل الصعوبات التي تواجههم بما يضمن مستقبل مشرق للبلاد يعكس حقيقة توجهها لتحقيق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .
حضر الفعالية مدير عام المحاسبين القانونيين بوزارة الصناعة والتجارة عبدالله هايل ورئيس جمعية المحاسبين القانونيين عبدالملك حجر ووكيل أمانة العاصمة علي شريم واعضاء لجنة إجازة المحاسبين القانونيين .
 
صادر : الاداره العامة للعلاقات العامة والاعلام