عضو المجلس السياسي الأعلى الرهوي يفتتح معرض بستاني شو

صنعاء 9 سبتمبر 2019م -
افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي ومعه وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور اليوم بصنعاء معرض بستاني شو.
يشتمل المعرض الذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام شركة شو آي كان لصناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات، على عدد من الأجنحة الخاصة بالتسويق والإرشاد الزراعي، تصميم البساتين الحدائق، تطوير البذور، تربية النحل وإنتاج العسل والمعدات الزراعية.
وفي افتتاح المعرض أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، أهمية المعرض لتشجيع الإنتاج الزراعي بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.
ونوه الرهوي بما تضمنه المعرض من أجنحة خاصة بالقطاع الزراعي والإرشاد والتصميم.
من جانبه أشار وزير الزراعة والري إلى أهمية المعرض الذي تضمن إرشادات حول المعاملات الزراعية وغيرها.. مؤكدا الحرص على الاهتمام بالقطاع الزراعي لما له من أهمية اقتصادية.
من جهته أشار وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني إلى أن هذه الفعاليات والمعارض تعكس مدى التحدي والصمود للشعب اليمني في مواجهة العدوان الغاشم .
وأشاد بهذه المبادرة بإقامة هذا المعرض في ظل الظروف الحالية .
وألقيت كلمات من وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي وعضو شركة شو آي كان لصناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات زعفران المهنا ورئيس مجلس إدارة المركز العربي للتطوير الزراعي صالح محمد القوسي عن المشاركين، أكدت أهمية إقامة هذا المعرض الذي يضم 49 جناحا لعدد من الشركات والجمعيات الزراعية.
وأشاروا إلى أن الهدف من المعرض هو تشجيع القطاع الزراعي وتوعية المزارعين وصولا إلى الاكتفاء الذاتي .. لافتين إلى أنه سيتم خلال المعرض عمل تشبيك بين المزارعين والتجار والمهتمين بالزراعة.
حضر الافتتاح عدد من المسئولين والخبراء والمهتمين بالزراعة.

صادر : الادراة العامة للعلاقات العامة والاعلام