حتفالية بالمؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت بمناسبة المولد النبوي الشريف2019م

نظمت المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت اليوم بصنعاء احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الاحتفالية التي حضرها وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم والتحلي بصفاته العظيمة .

واعتبر الهاشمي الاحتفال بالمناسبات والأعياد الدينية محطات على الطريق النبوي وفرصة للقاء المسلمين على الخير، كما يتم فيها تذكر الجهاد الكبير للرسول صلى الله عليه واله وسلم، في دعوته وتبليغ الرسالة الخاتمة واستشراف معالم الهدى والنور في السير على نهجه القويم. وشدد على ضرورة أن تستلهم الأمة من هذه الذكرى العظيمة الدروس والعبر العظيمة التي ارسى معالمها المؤسس والمعلم الأول لها محمد صلى عليه واله وسلم والاستفادة من هديه وسيرته العطرة الحافلة بالدروس والعبر التي تحث على الأخوة والمحبة والأمانة والصدق والتفاني والإخلاص والاتجاه صوب العمل والبناء والتكافل المبادئ التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف.

ولفت الهاشمي إلى أن التضحيات التي قدمها شعبنا اليمني والصبر والصمود والثبات في مواجهة العدوان هي التي ستصنع النصر الكبير على قوى العدوان ومن يقف خلفها من دول الاستكبار التي لم تكن تريد نجاح مشروع الدولة النظيفة والنموذج لدولة الحرية والاستقلال .

واشار إلى أن الشعب اليمني تحرر من الوصاية والارتهان والتبعية وسيحتفل بالنصر العظيم قريبا وينطلق لعملية البناء والتنمية لليمن الحر الأبي المستقل .

وتطرق إلى النجاحات التي تحققت في مؤسسة الاسمنت وجهود قيادة المؤسسة والموظفين والفنيين والعمال لتشغيل مصنعي عمران وباجل وسيتم تشغيل بقية المصانع بفضل هذه الجهود التي تنطلق من الحرص على العمل .. معبراً عن ثقة الدولة والحكومة باستمرار العمل والنجاح وتحقيق النهوض بهذا القطاع وبما ينعكس في تخفيف المعاناة عن أبناء الشعب اليمني الابي الصامد .

وحث الهاشمي على ضرورة المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستشهدها اليمن والتي ستكون الأكبر في تاريخ البلاد وإيصال رسالة للعالم بصمود الشعب اليمني في مواجهة أعداء الأمة وأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف احتفال بالإنسان الذي كرمه الله على سائر المخلوقات وتجسيد مبدأ الإسلام من خلال الدعوة إلى السلام والخير والمحبة والحق وما ينبغي علينا ان نتمثله في حياتنا قولا وفعلا وسلوكا.

فيما اشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم عبد الله الوادعي والعلامة أحمد المروني إلى الدلائل العظيمة للاحتفال بهذه المناسبة التي تتجلى بمولد سيد الهدى ونور البشرية خاتم الأنبياء وسيد المرسلين عليه واله أفضل الصلاة وأزكى التسليم والذي ملأ بنوره الأرض عدلاً وغير مجرى التاريخ واخرج العباد من الظلمات والجهالة والتخلف والاستعباد إلى النور والعدل والمساواة.

وأكدا ضرورة اقتفاء الأمة ومتابعتها لكل التعاليم السامية والخطى المباركة والآثار النيرة البيضاء لرسالة الإسلام وما تركه الرسول صلى الله عليه واله وسلم من هدي قويم لأمته وللبشرية جمعاء والذي يحقق العصمة من الزلل والهلاك والضياع ويحفظ الأمة في وحدتها ويوفر لها عوامل البناء والنهوض.

تخلل الاحتفالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية نالت الاعجاب والاستحسان .

صادر: الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام