بدء عملية النزول الميداني للرقابة على الأسعار واستقرار الأسواق

صنعاء 26 أكتوبر 2019م

بدأت اليوم بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات عملية النزول الميداني للرقابة على أسعار المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية وضبط استقرار الأسواق.. وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني أن عملية النزول الميداني تأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى والخطة التي أعدتها الوزارة بالتنسيق مع المجالس المحلية ومكاتب الوزارة بأمانة العاصمة والمحافظات لضبط الأسواق وأسعار السلع الأساسية والمنتجات المستهدفة التي تشكل أولوية في الحياة المعيشية للمستهلك .

وأشار إلى أن الوزارة وجهت مكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات بالعمل مع المجالس المحلية والأجهزة المعنية وتنفيذ نزول ميداني بصورة مستمرة لمنع التلاعب في أسعار السلع الغذائية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المتلاعبين بالأسعار وقوت المواطنين .

ولفت إلى أن تنفيذ النزول الميداني والحملات التي تنفذها الوزارة ومكاتبها بالتعاون مع المجالس المحلية يأتي استنادا إلى الأسس والمرجعيات القانونية المتمثلة بقانون التجارة الداخلية وقانون حماية المستهلك وغيره من القوانين التي تحدد مهام وزارة الصناعة والتجارة واختصاصاتها في التفتيش والرقابة على الأسواق وضبط الأسعار بمشاركة فاعلة من السلطة المحلية بالمحافظات والمديريات بموجب قانون السلطة المحلية .

وجدد الوكيل الغرباني الدعوة للمواطنين للتعاون والإبلاغ المباشر عن أي مخالفات سعرية عبر الرقم المجاني (174) ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المخالفين والمتلاعبين .

وخلال عملية النزول بأمانة العاصمة أكد أمين العاصمة حمود عباد أن هذه الحملات الميدانية تهدف إلى ضبط الأسواق وتثبيت أسعار السلع بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

مشيراً إلى أهمية تكامل الجهود وتضافرها بين مختلف الأجهزة والمجالس المحلية بما يسهم في الاستمرار في عملية الرقابة على الأسعار والنزول بصورة مستمرة .

وشدد على مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة ومكاتب المديريات بضرورة محاسبة كل من يثبت تلاعبه ومغالاته في الأسعار أو احتكار السلع . وأشار إلى أن النزول الميداني سيكون بصورة مستمرة تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى .

وفي النزول الميداني بحضور وكيلا أمانة العاصمة علي شريم وعبد الفتاح الشرفي أشار مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة صادق صلاح إلى أن النزول سيشمل كافة المديريات ويشارك فيها كافة موظفي المكتب والفروع وتحظى باهتمام كبير من قيادتي وزارة الصناعة والأمانة.. مؤكداً أن اعمال اللجان الميدانية ستشمل المحلات التجارية والأفران والمخابز وبصورة مستمرة .

فيما أوضح نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة محمد سودان أن الفرق الميدانية ضبطت في اليوم الأول 142 مخبزا كما تم إغلاق 10 مخابز وتوجيه إشعارات بالاغلاق لعدد 30 مخبزا .

صادر : الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام