بدء دورة النظام المحاسبي الحكومي لكوادر وزارة الصناعة والتجارة

صنعاء 7 ديسمبر 2019م
بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال النظام المحاسبي الحكومي الموحد والمراجعة والضبط الداخلي نظمتها إدارة التدريب مع الإدارة العامة للشئون المالية بوزارة الصناعة والتجارة .
وفي افتتاح الدورة أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم اهتمام الوزارة بتدريب وتأهيل كوادرها في مختلف المجالات وبما يسهم في تطوير وتحسين الأداء ومواكبة احتياجات المرحلة ومواجهة التحديات انطلاقاً من التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وتطرق إلى الجهود المبذولة في تحسين بيئة الأعمال وتشجع الابتكار لدى كوادر الوزارة لتقديم خدمات أفضل من خلال رفدهم وإكسابهم المهارات المختلفة بما يسهم في تنمية الموارد وفقاً للنظام المحاسبي الحكومي الموحد .
وأشار إلى أن أنه تم اعداد برنامج تدريبي لتنمية وتطوير قدرات الكوادر للتعامل مع المصفوفات والخطط والتقييمات وفقاً للأهداف والسياسات ومؤشرات الخطط والبرامج للارتقاء بمستوى العمل وبما يكفل تنفيذ خطط الرؤية الوطنية وتحقيق أهدافها . مؤكداً الحرص على تطوير وتحسين خدمات الوزارة للمواطنين والاستفادة من التقنيات الحديثة في العمل لتوفير الوقت والجهد .
وحث وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال المشاركين على الاستفادة من الدورة وتطبيق مفرداتها في الواقع العملي وبما ينعكس على جودة الأداء والتطبيق الأمثل للنظام المحاسبي الحكومي الموحد وأنظمة المراجعة والضبط الداخلي .
حضر الافتتاح مدير عام الشئون المالية بالوزارة محمد حسن القابوسي ومدير عام مكتب نائب الوزير عبد الله شرف .

صادر : الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام