الصناعة تنفذ نزول ميداني لتحديد وزن الرغيف

الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام 
10 نوفمبر 2018
 
نفذت وزارة الصناعة والتجارة اليوم برئاسة وكيل التجارة الخارجية بسام الغرباني وعضوية مدير عام مكتب وزير الصناعة والتجارة احمد الحيسة ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالامانة خالد الخولاني ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بالوزارة  مكرم الدميني  نزول ميداني الى عدد من المخابز والافران الالية بامانة العاصمة.
حيث تم النزول الى عدد من الافران في مديريات الثورة والسبعين وتم التعرف على التكلفة الفعلية لرغيف الخبز وزن 70 جرام ابتداء من مراحلة العجن مرورا بالتقطيع وصولا الى التجهيز والبيع للمستهلك.
واوضح وكيل قطاع التجارة الخارجية ان النزول يهدف الى دراسة التكلفة الاجمالية التي يتطلبها اعداد رغيف الخبز بوزن 70 جم ليتم على ضوء ذلك اعتماد الوزن من قبل الوزارة وتعميمه على جميع المخابز في عموم مديرات الامانة والمحافظات.
من جانبة اوضح مدير عام مكتب وزير الصناعة والتجارة أن النزول الميداني يأتي في أطار العمل الدوري للوزارة في الرقابة على الافران والمخابز وذلك بهدف تثبيت الوزن المناسب لرغيف الخبز وفقا للدراسة الميدانية التي سيتم فيها احتساب السعر المناسب بعد تحديد التكلفة الفعلية التي يتطلبها الرغيف بانواعه.
فيما بين مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالامانة ان النزول الذي سيستمر خلال الايام القادمة ياتي بغرض الزام اصحاب المخابز والافران بتوحيد وزن وسعر الخبز وفقا للمعايير التي ستحددها الوزارة بعد تحديد تكلفة انتاج الرغيف وزن 70 جرام وفقا لنتائج الدراسة الميدانية التي شملت عدد من المخابز في الامانة.
رافقهم خلال النزول الميداني عدد من المختصين بالوزارة ومكتب الصناعة بالامانة