الصناعة تستعد لإطلاق النافذة الالكترونية لخدماتها المختلفة

صنعاء 4 أكتوبر 2019م

تستعد وزارة الصناعة والتجارة لإطلاق مشروع النافذة الالكترونية لخدماتها المختلفة .

وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم أن مشروع النافذة الالكترونية الذي يجري وضع اللمسات الأخيرة لإطلاقه يهدف إلى تبسيط الإجراءات أمام كافة المستفيدين من خدمات الوزارة والمتعاملين معها وتخفيف الأعباء عليهم .

وأشار إلى أنه سيتم إصدار الدليل الإرشادي لخدمات الوزارة الكترونياً بالتزامن مع إطلاق النافذة الالكترونية بغرض تسهيل وتبسيط اجراءات كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة بحيث تتيح للمتعاملين مع الوزارة تقديم الطلبات والتوقيع عليها ودفع الرسوم الخاصة بها إلكترونياً والحصول على التراخيص المطلوبة .

وبين وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال ان فكرة المشروع تقوم على تقديم خدمات متطورة وبمعايير عالمية وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة الإنتاجية مع المرونة في الإجراءات وتحقيق أعلى قيمة اقتصادية في توظيف الموارد وحشدها لخدمة قطاع المتعاملين مع الوزارة باستخدام تكنولوجيا تتماشى مع أحدث النظم الجارية المعمول بها في هذا المجال .

ولفت الى أن ذلك يأتي في إطار تطبيق سياسات الحكومة الرامية إلى تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية، ودعم سياسة تنويع الموارد الاقتصادية بالاهتمام والسعي نحو اقتصاد المعرفة وتعدد وتنويع الموارد الاقتصادية.

وقال " إن نظام النافذة الإلكترونية الواحدة يطابق المعايير العالمية ويحقق الكفاءة والمرونة والشفافية في التعاملات بالإضافة إلى سهولة التطبيق وإشراك كافة القطاعات الاقتصادية في الاستفادة من النظام الإلكتروني ذي المزايا المتعددة " ..  مشيراً إلى أن المشروع سيقدم التسهيلات اللازمة للمجتمع التجاري والصناعي اضافة الى توفير ما تحتاج إليه الجهات الحكومية المعنية من دعم فني وبيانات لاتخاذ قراراتها وفق رؤية مبنية على أسس سليمة وصحيحة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وأكد أن مشروع النافذة الالكترونية يأتي ضمن جهود الوزارة لتعزيز الأداء التشغيلي وإرساء البنى التحتية الإلكترونية اللازمة لتطوير  وتحسين بيئة الأعمال وتقديم أفضل الخدمات الموجهة للجمهور بما يكفل حداثة وسهولة الإجراءات لزيادة ثقة المواطن بالوزارة إنطلاقاً من مبادئ وأهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

صادر : الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام