الجنيد يشيد ببرنامج رواد الابتكار ضمن مسابقة المبتكر اليمني

[15/مارس/2020]صنعاء - سبأ :
أشاد نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود عبد القادر الجنيد ببرنامج رواد الابتكار ضمن الموسم الثاني للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية .
وأشار الجنيد خلال حضوره ومعه وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ونائب الوزير محمد أحمد الهاشمي جانبا من حلقات البرنامج التلفزيوني الذي يجري تسجيل الحلقات التمهيدية، إلى أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة تضمنت محور خاص بالإبداع والابتكار انطلاقا من الأهمية التي يمثلها هذا الجانب .
وأكد أن اليمن يمتلك كل المقومات التي تمكنه من النهوض في كافة المجالات وسيمضي بخطوات ثابتة ومتسارعة بجهود جميع أبنائه في عملية البناء والتنمية .
وحث الجنيد المتسابقين على مواصلة العمل والإبداع وتحقيق الإنجازات وتطوير الابتكارات لتلبية احتياجات الناس وتحقيق الاكتفاء .
وثمن جهود لجنة التحكيم في البرنامج في عملية التقييم للمشاريع الابتكارية وكذا الطاقم الفني للوزارة والقناة .. معبرا عن أمله في أن تكون هذه المشاريع نقطة الانطلاق إلى المستقبل المزدهر للشعب اليمني .
من جهته أكد وزير الصناعة أن الوزارة عملت على تلافي السلبيات وأوجه القصور في الموسم الأول وتذليل كافة الصعوبات وبما يحقق الهدف من إقامة المسابقة .
ولفت إلى أن نسبة المشاريع التي تم تبنيها من الموسم الأول للمسابقة بلغت ٤٠ بالمائة عبر الوزارة وعدد من الجهات الرسمية والقطاع الخاص .. مؤكدا سعي الوزارة للبحث عن جهات داعمة وراعية لتتبنى كافة المشاريع الابتكارية للشباب .
وأشاد بجهود كافة لجان المسابقة وطاقم البرنامج التلفزيوني الذي سيبث على قناة اليمن الفضائية خلال شهر رمضان المبارك .
فيما دعا نائب وزير الصناعة كافة وسائل الإعلام إلى التفاعل مع المبدعين والمبتكرين وإفراد مساحات كافية لهم لإبراز إبداعاتهم وابتكاراتهم .
وأكد الاهتمام بتدريب وتأهيل المبتكرين وإيجاد حاضنات إبداعية لهم ليسهموا في نهضة الوطن وتقدمه وازدهاره.