اختتام دورة تدريبية في مجال النظام المحاسبي الحكومي والمراجعة الداخلية

صنعاء 30 ديسمبر 2019م

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال النظام المحاسبي الحكومي الموحد والمراجعة والضبط الداخلي نظمتها إدارة التدريب والإدارة العامة للشئون المالية بوزارة الصناعة والتجارة.  

هدفت الدورة على مدى 18 يوماً إلى إكساب 40 من كوادر الوزارة مهارات ومعارف حول النظام المحاسبي الحكومي الموحد والمراجعة والضبط الداخلي ومفاهيم المحاسبة الحكومية وأهدافها وخصائص الوحدات الحكومية ومقومات وخصائص النظام المحاسبي. 

وفي الاختتام أوضح وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد عبد الكريم ومدير عام الشئون المالية بالوزارة محمد القابوسي أن الدورة جاءت في إطار توجه الوزارة لتنمية وتطوير قدرات العاملين في الشؤون المالية في مجال النظام المحاسبي الحكومي وإكسابهم المهارات التي تمكنهم من تنفيذ العمليات المحاسبية بفاعلية وبما يواكب احتياجات المرحلة ومواجهة التحديات الناجمة عن العدوان والحصار .

 وأشارا إلى أن كفاءة الكوادر المالية ينعكس إيجاباً على صنع القرارات المتعلقة بالسياسة المالية والعمل الإداري والفني في الوزارة وكافة المؤسسات التابعة لها وكذا تطوير وتحسين خدمات الوزارة المقدمة للمواطنين.

 وأكدا حرص قيادة الوزارة على التدريب والتأهيل لتحسين أداء الكوادر الإدارية  لتعزيز القدرة على مواجهة تحديات المستقبل بما تتسلح به من علم ومعرفة ومهارات ابتكاريه وإنسانية وفنية في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

صادر : الادارة العامة للعلاقات العامة والإعلام