اجتماع بوزارة الصناعة يناقش تقرير هيئة المواصفات والمقاييس

صنعاء 4 نوفمبر 2019م

ناقش وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة خلال لقائه اليوم بصنعاء قيادة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة تقرير نشاط الهيئة وإنجازاتها خلال الفترة 2018م – 2019م .

وخلال اللقاء استعرض مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد ونائبا مدير الهيئة للشؤون الفنية الدكتورة رباب أبو إصبع والشؤون المالية والإدارية الدكتور كمال مرغم تقرير الهيئة المتضمن جملة الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها والإنجازات التي حققتها الهيئة في إطار أهدافها المتمثلة بحماية صحة وسلامة المستهلك وتعزيز الاقتصاد الوطني .

وتطرق التقرير إلى جهود الهيئة في التحقق من سلامة السلع الاستهلاكية المستوردة والمصنعة محلياً وكذا المواد الأخرى المعروضة للبيع والتأكد من مطابقتها لاشتراطات المواصفات القياسية المعتمدة .

وأشار التقرير إلى زيادة عدد الفحوصات التي أجرتها الهيئة خلال التسعة الأشهر من العام الحالي 2019م بنسبة 300 بالمائة عن الفترة المقابلة من العام الماضي 2018م .. مبيناً أنه تم رفض وإتلاف العديد من السلع غير المطابقة للمواصفات والتي تؤثر على صحة وسلامة المستهلك وبكميات تقدر بأكثر من 842 ألف و725 كيس من أصناف الدقيق والقمح والفاصوليا والأرز .

كما أوضح التقرير أنه تم تفعيل نظام الربط الشبكي بين الهيئة وفروعها في المحافظات وإنشاء مختبرات لفحص الحبوب والقمح والبقوليات في مركز عفار بمحافظة اب وتفعيل أجهزة فحص الأثر المتبقي من المبيدات لفحص صادرات الرمان وكافة الحاصلات الزراعية والتي تيم تصديرها للخارج .

وفي اللقاء ثمن وزير الصناعة جهود الهيئة ودورها في حماية المستهلك من السلع المغشوشة والمهربة وغير الصالحة للاستخدام باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطن .

وأشار إلى أهمية استمرار الجهود واستكمال التطوير لآليات العمل بالهيئة لتعزيز دورها الرقابي في مختلف المجالات وفقاً لمهامها .

وأكد استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه المساندة للهيئة وتذليل كافة الصعوبات بما يمكنها من القيام بمهامها المناطة بها على الوجه الأكمل .

صادر:الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام