اجتماع بوزارة الصناعة يناقش الدراسات الأولية لإنشاء الشركة اليمنية لصناعة وتجارة البطاريات

صنعاء 31 يوليو 2019م

ناقش اجتماع عقد بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة الدراسات الأولية لإنشاء الشركة اليمنية لصناعة وتجارة البطاريات .

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الوزارة لقطاع الصناعة المهندس عادل مرغم ووكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية عبد الله عبد الولي نعمان تقارير حول نتائج اجتماعات اللجنة المكلفة بوضع الدراسات والتصورات الأولية لإنشاء الشركة .

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة استكمال الدراسات الفنية والمالية والتسويقية ورفعها بصورتها النهائية لتقديمها للجهات الممولة .

واشار إلى أن مشروع إنشاء الشركة اليمنية لصناعة وتجارة البطاريات كشركة مساهمة بين القطاعات الحكومية والخاصة والاكتتاب من المواطنين سيكون له اثر كبير في دعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير البدائل لفاتورة الاستيراد المرتفعة والباهظة .

ولفت الوزير الدرة إلى إمكانية إقامة الشركة والمصنع في إحدى المناطق الصناعية التي يجري حالياً تحديدهاً والبدء في إعلانها وإنشائها وتوفير البنى التحتية والخدمات فيها .

مشدداً على ضرورة زيارة هذه المناطق الصناعية من قبل الفريق المكلف بإعداد الدراسات لتحديد المكان المناسب لذلك من كافة النواحي .

وأبدى الوزير استعداد الوزارة للتعاون وتقديم كافة التسهيلات اللازمة من أجل إنجاح المشروع وإنشاء الشركة اليمنية لصناعة وتجارة البطاريات . وأقر الاجتماع تكليف اللجنة بسرعة إعداد المؤشرات والدراسات اللازمة خلال اسبوع لتقديمها إلى الجهات الممولة بشكلها النهائي .

صادر :الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام