اجتماع بوزارة الصناعة والتجارة لمناقشة أوضاع شركات التأمين

صنعاء 9 سبتمبر 2019م 

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي الصعوبات التي تواجه عمل شركات التأمين والحلول لمعالجتها والرؤى والتصورات لتطوير أدائها .

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ورئيس وأعضاء الاتحاد اليمني للتأمين وأصحاب شركات التأمين أكد نائب وزير الصناعة والتجارة استعداد الوزارة لتقديم الدعم والمساندة وتذليل كافة الصعوبات أمام شركات التأمين بما يمكنها من القيام بمهامها المناطة بها على الوجه الأكمل .

وأشاد بدور الاتحاد اليمني للتأمين وشركات التأمين كشريك فاعل في تنمية الاقتصاد الوطني .. لافتاً إلى أهمية تعاون الاتحاد مع الوزارة في عملية العلامات والأسماء التجارية للحفاظ على حقوق كافة الأطراف وحمايتها .

وشدد الهاشمي على ضرورة تضافر الجهود وتكاملها بين مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص وشركات التامين وتعزيز الشراكة للارتقاء بمستوى الأداء .. مؤكداً حرص الوزارة على استمرارية عمل شركات التأمين وكل الشركات والمصانع في ظل الظروف الراهنة الناجمة عن العدوان والحصار .

وأشار إلى جهود الحكومة لدعم القطاع الخاص والقطاع التجاري ليقوم بدوره التنموي والاستثماري لتحقيق المصالح المشتركة للمواطن والتاجر والدولة .

من جهتهم عبر رئيس وأعضاء الاتحاد اليمني للتأمين وأصحاب شركات التأمين عن شكرهم وتقديرهم للوزارة وتعاونها في تذليل الصعوبات التي تواجه أداء قطاع التأمين في اليمن .

وتم التأكيد على وضع مصفوفة متكاملة للإشكالات والصعوبات التي تواجه شركات التأمين والحلول المقترحة لمعالجتها وبما يسهم في تحسين الأداء التأميني وتعزيز الشراكة مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص .

صادر :الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام