اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة المعايير الفنية لتصنيع سلال المنتجات الزراعية

صنعاء 9 سبتمبر 2019م

أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي اهتمام الدولة والحكومة بتطوير آليات الانتاج الزراعي وتحسين تقنيات الزراعة للتصدير .

وأشار نائب وزير الصناعة خلال لقائه اليوم أصحاب مصانع ومعامل تصنيع السلال الخاصة بالمنتجات الزراعية بحضور قيادة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، إلى أهمية تضافر الجهود لتطوير عملية الانتاج الزراعي لمختلف المحاصيل اليمنية التي تعتبر من أجود المنتجات في العالم .

وشدد على ضرورة الالتزام بالمعايير الفنية والمواصفات والمقاييس وتأهيل الفنيين العاملين في هذا الجانب وتنظيم عملية الانتاج المحلي لسلال وعبوات المنتجات الزراعية وتوحيد الأحجام والنوعيات بما يسهم في التسويق الجيد للمحاصيل الزراعية .

وأبدى الهاشمي استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات وتوفير الخبرات في هذا الجانب لتطوير الانتاج الزراعي والتخزين والتسويق .. مؤكداً أهمية التنسيق مع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس للوصول إلى منتج صناعي متميز بحسب المواصفات المطلوبة .

فيما عبر أصحاب مصانع ومعامل تصنيع السلال الخاصة بالمنتجات الزراعية استعدادهم التعاون والالتزام بالمواصفات والمعايير الفنية.

وتم التأكيد على ضرورة تكامل الجهود والتعاون بين وزارتي الصناعة والزراعة وأصحاب المصانع والمعامل والجهات ذات العلاقة لتحسين كفاءة الإنتاج الزراعي والتخزين والتسويق والتصدير للمنتجات الزراعية اليمنية وفقاً للمواصفات والمعايير المطلوبة .

صادر : الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام .