وزير الصناعة يؤكد استقرار الوضع التمويني وتوفر المواد الغذائية الاساسية

صنعاء 8 نوفمبر 2019م  

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة  أن الوضع التمويني والغذائي مستقر ومطمئن وأن المواد الغذائية الاساسية متوفرة في الأسواق بالكميات الكافية التي تلبي احتياجات المواطنين . وأوضح وزير الصناعة والتجارة خلال زيارته اليوم لغرفة العمليات المركزية ومعه نائب الوزير محمد أحمد الهاشمي ووكيل الوزارة لقطاع الصناعة المهندس عادل مرغم أن الوزارة حريصة على متابعة توفير احتياج المستهلك من السلع الأساسية والمنتجات الاستهلاكية بالكميات الكافية وحصول المستهلك عليها بالأسعار التنافسية .

ولفت إلى توفر مادة الغاز بكميات كافية تلبي الاحتياجات لهذه المادة .. مبيناً أن التنسيق مستمر مع شركة الغاز لتوفير الغاز وتوزيعه وفقاً للأليات المناسبة التي تسهل للمواطنين الحصول عليه .

واستمع الوزير الدرة من وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ومسئولي القطاع إلى شرح حول سير تنفيذ النزول الميداني لضبط استقرار الأسواق والمتابعة اليومية لعملية النزول الميداني المستمر في المحافظات والمديريات .

وأجرى وزير الصناعة والتجارة من غرفة العمليات المركزية اتصالات بعدد من مدراء مكاتب الصناعة في أمانة العاصمة والمحافظات والمديريات  للاطلاع على سير العمل ومستوى تنفيذ المهام المناطة بهم في متابعة توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والمكملة وضبط استقرار الأسواق .

وشدد على ضرورة استمرار ومواصلة عملية النزول الميداني وضبط كل من يتلاعب بأقوات المواطنين .. مثمناً تعاون المجالس المحلية والأجهزة المعنية مع جهود الوزارة في تنفيذ النزول الميداني . واشار إلى أن الوزارة تقوم بعملية تقييم مستمرة ومتابعة للنزول الميداني ولحركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي لحماية المستهلك ومعالجة اي اختلالات أو سلبيات وبما يسهم في تحسين وتطوير اليات العمل والنزول الميداني من قبل مكاتب الصناعة في المحافظات والمديريات .

كما أشاد بدور القطاع الخاص المتعاون في البيع بالأسعار المناسبة وتوفير السلع الغذائية والأساسية  ودعمه للقافلة الكبرى لدعم الفقراء والمساكين والتي سيتم تسييرها في أمانة العاصمة والمحافظات بمناسبة المولد النبوي الشريف وكذا تقديم عروض وتخفيضات للكثير من السلع الأساسية بهذه المناسبة العظيمة .

  كما ثمن وزير الصناعة والتجارة اهتمام فخامة الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ومتابعته وتوجيهاته المستمرة بما من شأنه العمل على منع التلاعب بالأسعار وتوفير السلع الغذائية والغاز المنزلي بما يلبي حاجة المواطنين وحماية المستهلك من الاستغلال والتلاعب .

صادر : الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام