وزير الصناعة و امين العاصمة يناقشان ترتيبات الحملة الرمضانية لحماية المستهلك.

ناقش وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة في اجتماع اليوم الاحد مع امين العاصمة حمود عباد الترتيبات الخاصة بالحملة الوطنية الرمضانية لحماية المستهلك.
وفي الاجتماع اكد وزير الصناعة والتجارة على اهمية التنسيق والمتكامل قبل واثناء الحملة بين الوزارة وامانة العاصمة والمحافظات وذلك باعتبار السلطات المحلية هي المعنية بمتابعة قضايا المستهلك وتنفيذ السياسات التي ترسمها وزارة الصناعة خاصة والوضع القائم يتطلب تظافر الجهود من اجل حماية المستهلك.
مؤكدا حرص الوزارة على متابعة كافة القضايا التي تخدم المستهلك وتسهم في توفير السلع الغذائية الاساسية والتاكد من سلامة امنه الغذائي.
وقال " اذا تم التزام المستوردين والمنتجين و تجار الجملة بقوائم الاسعار فستحل اغلب القضايا المتعلقة بالمستهلك ".
ونوه الى اهمية التنسيق المشترك من اجل توفير وفتح مراكز البيع المباشر والمعارض  التي تخدم المستهلك وتحد من الاحتكار لاسيما وان الحملة لن تكون كسابقاتها وستشمل كافة المحافظات وستركز على تلافي السلبيات التي رافقت الحملات السابقة.
من جانبه اكد امين العاصمة استعداد  الامانة  لتنفيذ  الخطة الخاصة بالحملة الوطنية لحماية المستهلك في مايخص امانة العاصمة والتي تأتي ضمن المهام المناطة بها هي خدمة المستهلك وضبط المخالفات اينما وجدت.
بدوره اوضح نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي الى ان الوزارة تقوم بواجباها الرقابي من خلال الحملات اليومية المستمرة وانها تستعد حاليا لحملة واسعة لحماية المستهلك تشمل امانة العاصمة والمحافظات.
وشدد على اهمية تكانف الجهود من اجل انجاح الحملة الرمضانية والعمل على فتح التواصل مع مستوردي الدواجن لوضع الاسعار المناسبة قبل البدء بالحملة.
لافتا الى ضرورة التنسيق بين الوزارة والامانة فيما يتعلق بموضوع الغاز والعمل على وضع اليه مناسبة للتوزيع قبل شهر رمضان المبارك.
حضر الاجتماع وكيل قطاع التجارة الداخلية عبد الله نعمان ووكيل قطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالامانة خالد الخولاني ومدير عام مكتب وزير الصناعة احمد الحيسه ومدير عام مكتب نائب الوزير عبدالله شرف ومدير عام مكتب الوزير لشؤون مجلس الوزراء ابراهيم عنبة وسكرتير وزير الصناعة عبدالله الماخذي وعدد من المعنيين .

صادر عن :الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام
الأحد 14 أبريل 2019 م