الصناعة تكرم لجان مسابقة رواد المشاريع الابتكارية وطاقم البرنامج التلفزيوني

صنعاء 28 مايو ٢٠٢٠م

كرمت وزارة الصناعة والتجارة لجان المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية وطاقم البرنامج التلفزيوني رواد الابتكار في موسمه الثاني .

وفي التكريم أشاد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة بجهود اللجنة الإشرافية للمسابقة وكافة اللجان العاملة في المسابقة وطاقم البرنامج التلفزيوني رواد الابتكار والذين اسهموا في إنجاح المسابقة وتحقيق التميز الكبير لها .. مبينا أن المسابقة التي تبنتها وزارة الصناعة والتجارة مثلت حدثاً بارزاً تناوله المجتمع والإعلام بالكثير من الاهتمام لما حمله هذا المشروع من سموٍ للفكرة وصدقٍ للرسالة واجتهادٍ في التنفيذ.

وأشار إلى أن هذا التكريم يأتي تقديرا من قيادة الوزارة لتلك الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل اللجان وطاقم البرنامج الذين واصلوا العمل ليلا ونهارا وقدموا كل التسهيلات المبتكرين المشاركين في المسابقة منذ اليوم الأول لانطلاقها وحتى الاختتام .

وأكد الوزير الدرة مواصلة دعم الوزارة للمبتكرين والمخترعين والمبدعين من خلال المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية وحتى أولئك الشباب الذين لم يشاركوا فيها إنطلاقاً من أهمية الابتكار في كافة مجالات وجوانب الحياة بشكل عام .

ولفت إلى أن المسابقة أفرزت الكثير من الشباب والمبدعين الذين تقدموا بمشاريعهم الابتكارية المتميزة في مختلف المجالات .. مشيداً بهذه المشاريع والتي أكدت نبوغ العقل اليمني عبر مراحل التاريخ وتفوقه .

ودعا المبدعين والمبتكرين إلى الاستعداد للمشاركة في الموسم الثالث بمشاريع جديدة تنطلق من حاجة البلد والمجتمع .

وتطرق إلى الاهتمام الكبير من رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس ورئيس الوزراء واعضاء حكومة الإنقاذ لهذه المسابقة وتفاعلهم مع أنشطة وخطط الوزارة الرامية لتشجيع الشباب والمشاريع الابتكارية.. داعياً كافة المؤسسات العلمية والقطاع الخاص إلى تقديم أوجه الدعم والمساندة والاهتمام بالمتفوقين والمبدعين وتنمية ورعاية مشاريعهم والعمل على تبني أعمالهم وإبداعاتهم .

ولفت إلى دعم الوزارة للهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والتي تم انشاؤها مؤخرا بهدف دعم ورعاية المبدعين والمبتكرين وتشجيعهم وتقديم كافة التسهيلات لهم .

من جانبه اعتبر نائب وزير الصناعة والتجارة رئيس اللجنة الإشرافية للمسابقة هذا النجاح والتميز للمسابقة نتيجة الجهود التي بذلت من قبل كافة اللجان وطاقم البرنامج التلفزيوني إضافة إلى الاهتمام الكبير من أعلى الهرم في الدولة والحكومة بهذا المشروع .

ولفت إلى أن اللجنة الإشرافية للمسابقة حرصت عند اعداد الخطة للموسم الثاني للمسابقة الوطنية للمشاريع الابتكارية على الاستفادة من التقييم للمسابقة في موسمها الاول بانتهاج أفضل السبل والطرق في مجال المسابقات العلمية الابتكارية .. مؤكدا قدرة المبتكر والعقل اليمني على تحقيق هدف صنع في اليمن وايجاد البديل في المجالات الطبية والصناعية والزراعية والتعليمية وكافة المجالات .

وأشار نائب وزير الصناعة إلى أهمية أن يعمل الشباب على تطبيق ابتكاراتهم وانشاء المشاريع الخاصة بهم وسيجدون الدعم والمساندة من قبل الوزارة والأجهزة المختصة في الدولة والحكومة.

من جهته تطرق وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم إلى أن الوزارة تولي الشباب اليمني المبدع الكثير من الاهتمام انطلاقا من الإيمان بمقدرة اليمنيين على الابتكار والابداع.. مبينا أن الاهتمام بالعقول اليمنية وتشغيلها يعد باكورة الطريق لبناء اليمن الحديث وتحويله إلى منطقة صناعية تحاكي أمجاد اليمنيين والعقل اليمني. وأشار إلى ضرورة تكاتف الجميع وتقديم الدعم للمبتكرين من أجل تحقيق الابتكارات وتحويلها إلى صناعات عملاقة تخدم اليمن.

وثمن عبد الكريم باسم كافة أعضاء اللجان وطاقم البرنامج التلفزيوني هذه الخطوة التكريمية من قيادة الوزارة كحافز لمواصلة الجهود خلال الفترة القادمة والموسم الثالث وتطوير العمل والارتقاء به إلى الأفضل.