وزير الصناعة والتجارة يؤكد توفر السلع الغذائية في الأسواق

صنعاء 28 ابريل 2019م

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة انضباط أسعار السلع الغذائية والتموينية وتوفرها في أسواق أمانة العاصمة والمحافظات بشكل يلبي احتياجات الجميع.
ولفت الوزير الدرة في نزول ميداني اليوم شمل أسواق ومولات ومحال تجارية بأمانة العاصمة ضمن حملة تنفذها الوزارة حتى 15 رمضان، إلى استمرار مهام الفرق الميدانية لحماية المستهلك في المواقع المقرة لها ضمن الحملة.
وقال " تم النزول اليوم إلى العديد من الأسواق والمحال التجارية والأفران للتأكد من سلامة مهام الفرق الميدانية في حماية المستهلك ".
وأضاف" المواد الغذائية متوفرة بشكل جيد وبأسعار مناسبة وتم تحريز السلع منتهية الصلاحية أو المخالفة للمواصفات ".. مشدداًعلى أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح الحملة وبما يسهم في التخفيف من معاناة الموطنين.
ولفت إلى أهمية تعزيز الوعي وتصحيح المفاهيم لدى المستهلك بما يضمن حقوقه التي كفلها القانون وتعريفه بمدى أهمية تطبيق المواصفات والمقاييس والجودة المطلوبة.
وثمن وزير الصناعة والتجارة اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط ومتابعة المحلة وتوجيهاته المستمرة بما من شأنه العمل على منع التلاعب بالأسعار وتوفير السلع الغذائية والغاز المنزلي بما يلبي حاجة المواطنين وحماية المستهلك من الاستغلال والتلاعب .. مؤكداً بأن الوزارة لن تألوا جهداً في توفير احتياج المستهلك من السلع الأساسية والمنتجات الاستهلاكية بالكميات الكافية وحصول المستهلك عليها بالأسعار التنافسية بما لا يزيد عن سقف القائمة السعرية الصادرة عن الوزارة.
وتم خلال النزول إغلاق فرن في أحد أسواق أمانة العاصمة لمخالفته تعرفة الوزارة المحددة لوزن رغيف الخبر وتجاوزات في السلامة والصحة البيئية.
وضبطت اللجان منذ بدء الحملة 487 مخالفة منها 120 عدم إشهار و 36 زيادة أسعار و17 مواد منتهية ونقص أوزان الخبز 115 حالة, ونقص عبوات 12, والبيع بدون فواتير 10 وحالات أخرى 177 إلى جانب تنفيذ 273 محضر مخالفة وضبط .
رافقه وكلاء الوزارة لقطاع التجارة الداخلية عبد الله عبد الولي نعمان ووكيل قطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات عبد الفتاح الشرفي.

صادر الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام