وزير الصناعة والتجارة يطلع على انشطة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس

صنعاء 2 يوليو 2019م
 اطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم على سير العمل والنشاط في الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة .
وتفقد الوزير الدرة المختبرات والتجهيزات الحديثة التي تمتلكها الهيئة والتي يتم من خلالها استلام وحفظ العينات للقيام بعملية الفحوصات للعينات من السلع والبضائع المختلفة.
واستمع الوزير الدرة من مدير عام الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد والمسئولين في الهيئة إلى شرح حول سير العمل في الهيئة في عملية مراقبة وضبط ومعايرة الأوزان والموازين والمقاييس والمكاييل والمعدات وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل على السلع والمنتجات سواء كانت غذائية أو غير غذائية للتأكد من صلاحيتها وسلامتها وأمان استخدامها لحماية ووقاية صحة وسلامة المستهلك ومحاربة ظاهرة الغش التجاري.
وخلال الزيارة اشاد وزير الصناعة والتجارة بدور الهيئة وكوادرها في ضمان حماية المستهلك من السلع المغشوشة والمهربة وغير الصالحة للاستخدام بأنواعه.
وأكد أهمية الدور الرقابي التي تقوم به الهيئة للمواد والسلع الاستهلاكية الواصلة إلى السوق اليمنية عبر المنافذ المختلفة لمحافظات الجمهورية .. لافتاً إلى أهمية الربط الشبكي الذي تم تدشينه في تحديث وتطوير قاعدة البيانات والمعلومات وتبادلها بين كافة المنافذ بما يكفل تنفيذ العمل الرقابي بشكل أفضل وحماية المستهلك.
وأبدى الوزير الاستعداد الكامل للتعاون مع الهيئة لإنجاح مهامها وأعمالها وبرامجها المختلفة  .. مؤكداً أهمية نشر الوعي المجتمعي بأعمال الهيئة وأنشطتها ودورها الهام في خدمة المستهلك وحمايته .