المبتكر يحيى احسن المطري يفوز بالمركز الأول في مجال الصناعات الزراعية بمسابقة رواد المشاريع الابتكارية 

صنعاء ١٩ مايو ٢٠٢٠م
 فاز المبتكر يحيى احسن عبد الله المطري بالمركز الأول في مجال الإنتاج والصناعات الزراعية بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية الموسم الثاني برنامج رواد الإبتكار ٢٠٢٠م عن مشروعه " مادة طبيعية حافظة لجميع الفواكه والخضروات.
وأعلنت لجنة تحكيم المسابقة فوز المبتكرة سامية الروحاني بالمركز الثاني في هذا المجال عن مشروعها مناحل بنت الروحاني لمنتجات الخلية والجمال وفوز المبتكر صادق محمد المسوري بالمركز الثالث عن مشروعه مصنع أعلاف مركزة.
وخلال حضور المنافسات النهائية في مجال الإنتاج والصناعات الزراعية أشاد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة بالمشاريع المقدمة إلى الموسم الثاني من المسابقة في كافة المجالات .. داعيا المشاركين والمبتكرين إلى مواصلة الجهود والعمل على تطوير مشاريعهم واخراجها إلى حيز التنفيذ .
ولفت إلى أهمية التوجه نحو القطاع الإنتاجي الزراعي والصناعي لإيجاد البدائل لمواجهة ظروف العدوان والحصار .. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم الدعم وتبني المشاريع الابتكارية ورعاية المبدعين .
من جهته أشار نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي إلى أن المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية تمثل مشروعا وطنيا ينطلق من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي تؤكد على دعم المبدعين وتشجيعهم على الابتكار والإبداع.
وأكد ضرورة تضافر الجهود وتكاملها بين الأجهزة الرسمية والقطاع الخاص لتبني المشاريع الابتكارية ورعايتها واخراجها إلى سوق العمل والإنتاج للنهوض باليمن في مختلف المجالات .
وحث الشباب المشاركين على الانطلاق نحو العمل والإبداع واستغلال الإمكانيات لإيجاد البدائل والحلول المفيدة للبلد في ظل العدوان والحصار.
فيما اشار وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله محمد شملان ومدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية عدنان حاشد ورئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبد الله محمد الغلفي إلى أهمية هذه المشاريع الابتكارية في المجال الزراعي .. مؤكدين الاستعداد للتعاون مع المشاركين لدراسة تبني مشاريعهم والاستفادة منها .
واشادوا بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية ودورها في تشجيع المبتكرين على الإبداع وتطوير روح المبادرة لديهم .
وتكونت لجنة التحكيم في مجال الإنتاج والصناعات الزراعية من عميد كلية الهندسة بجامعة صنعاء الدكتور محمد البخيتي وعضوية الدكتور عبد الله محمد يايه والمهندس محمد العقيفي وعبد الله صنعاء .