الصناعة توجه مكاتبها بسحب أي مواد منتهية الصلاحية

صنعاء ١٣ أبريل ٢٠٢١م 
 وجهت وزارة الصناعة والتجارة مكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات بسحب أي مواد منتهية الصلاحية تباع في الأسواق. 
وأوضح مدير عام العمليات الرئيسية بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن غرفة العمليات المركزية في الوزارة تلقت بلاغات تتضمن شكاوى عن وجود بضائع ومواد غذائية منتهية الصلاحية تباع في الأسواق ولدى محلات التجزئة والسوبرات يتم اخراجها في شهر رمضان المبارك. 
وأشار إلى أنه تم تكليف مكاتب الوزارة في أمانة العاصمة والمحافظات بتكثيف النزول الميداني على الأسواق وتجار الجملة ومحلات التجزئة والسوبرات ومصادرة أي كميات منتهية واتخاذ الإجراءات القامونية اللازمة.
ولفت إلى ان الوزارة تعمل على متابعة البلاغات والشكاوى التي ترد إلى غرفة العمليات وتوجيه مكاتبها للقيام بعمليات الرقابة على الأسواق ومصادرة المواد المنهية الصلاحية حفاظا على صحة المواطنين.
وأكد ان وزارة الصناعة والتجارة لايمكن ان تتساهل أو تتجاوز عن مثل هذه الأعمال التي تضر بحياة المواطنين انطلاقا من مهام الوزارة واختصاصاتها المناطة بها لحماية المستهلك والحفاظ على صحته وسلامته .
ودعا العذري المواطنين إلى التعاون مع الوزارة والإبلاغ عن المخالفات السعرية أو في المواصفات أو المواد المنتهية الصلاحية الى الرقم المجاني ١٧٤ وسيتم التعامل معها أولا بأول وإحالتها إلى الأجهزة المعنية لاتخاذ الإجراءات الرادعة حيالها.