وزير الصناعة يهنئ المديرة العامة الجديدة لمنظمة التجارة العالمية 

صنعاء ٢٤ فبراير ٢٠٢١م 
 
 بعث وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة برقية تهنئة إلى نجوزي اوكونجو ايويالا بمناسبة انتخابها مديرا عاما لمنظمة التجارة العالمية. 
 
وتطرق وزير الصناعة والتجارة في برقيته إلى الصعوبات التي تواجه الاقتصاد اليمني نتيجة الحرب والحصار الخانق وعدم تمكن اليمن من الحصول على المساعدات الفنية وبناء القدرات انطلاقا من بروتوكول انضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية. 
 
وقال " ننتهز في وزارة الصناعة والتجارة هذه الفرصة لنشرح بإيجاز الوضع في اليمن منذ العام ٢٠١٥م وحتى الان بسبب الحرب والحصار الخانق والذي أصبح عقبة كبيرة أمام الاقتصاد اليمني ونتيجة لذلك لم تتمكن اليمن من تطبيق مبدأ تدفق التجارة كمبدا أساسي من مبادئ منظمة التجارة العالمية مما تسبب في حدوث أكبر مجاعة في العالم وبحسب تصنيف الأمم المتحدة ". 
 
وعبر عن تطلعه متفائلا بالعمل مع المديرة العامة الجديدة لمنظمة التجارة العالمية من اجل تعزيز التعاون مع المنظمة وإيصال صوت اليمن والنظر في قضيته للمساعدة في إنهاء الحرب والحصار والسماح لسفن النفط بالدخول الى ميناء الحديدة وكذا العمل على تحقيق دمج اليمن في الاقتصاد العالمي .
 
وتمنى الوزير الدرة للمديرة العامة الجديدة لمنظمة التجارة العالمية النجاح والتوفيق في مهامها .. مؤكدا الاستعداد للتعاون مع المنظمة لتعزيز العلاقات بين الجانبين وتحقيق مصالحهما المشتركة .