مقبولي والدرة يفتتحان مصنع جزيرة سقطرى للمياه المعدنية بصنعاء

صنعاء ١٥ فبراير ٢٠٢١م 
 افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم بصنعاء مصنع جزيرة سقطرى للمياه المعدنية بصنعاء .
وفي الافتتاح اكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية أن تحقيق الأكتفاء الذاتي ودعم الإنتاجات المحلية والصناعات الوطنية أولوية لحكومة الأنقاذ خلال المرحلة القادمة.
وحث رجال المال والأعمال والمستثمرين التوجه للاستثمار والتصنيع والانتاج بدل الاستيراد من الخارج وذلك للوصول إلى الأكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي لتصبح اليمن منتجة وتعتمد على الصناعة والإنتاج المحلي.
وأشار الى أن الأكتفاء الذاتي يعني الاستقلال عن التبعية الاقتصادية والتحرر من الهيمنة الاجنبية وتعزيز ودعم الاقتصاد الوطني.
من جانبه أوضح وزير الصناعة والتجارة أن هذا العام سيشهد افتتاح العديد من المصانع والمشاريع الإنتاجية .. مشيرا الى أن رئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الأنقاذ اصدروا توجيهات بتسهيل إجراءات الاستثمار لفتح المصانع والإنتاج.
وأكد أن أفتتاح مثل هذا المصنع والذي سيكون باكورة عمل لشركة سقطرى والتي تسعى لتشجيع الانتاجات المحلية .. ولفت إلى أن شركة سقطرى ستدشن العديد من المشاريع منها مطاحن للحبوب المركبة وهذا المشروع ضرورة ملحة من أجل الأتجاه إلى تشجيع المزارع.. مشددا على ضرورة الأكتفاء الذاتي في كل المجالات وأن هذه الشركة ستتجه نحو الاتجاهات الصناعية والمحلية والغذائية مستقبلا.
وبين وزير الصناعة والتجارة  ان المجلس السياسي وحكومة الانقاذ ممثلة بالصناعة والتجارة  تشجع انشاء الشركات الصناعية .. مبينا أنه تم في يناير من هذا العام انشاء شركة الطاقة المتجددة بمشاركة وزارة الكهرباء ووزارة الاتصالات والقطاع الخاص وكذت الاعلان عن الشركة اليمنية الاولى للتنمية الزراعية بمساهمة البيوت والشركات التجارية باليمن بتكلفة ٦ مليارات ريال.
ودعا الوزير الدرة المستثمرين ورجال الأعمال والمستوردين إلى  توطين الصناعات بدلا من الاستيراد لتحقيق الاكتفاء الذاتي خطوة خطوة .. مؤكدا بانهم سيجدون كل التشجيع والدعم والتسهيلات لإنجاح الاستثمارات والإنتاج المحلي والصناعات الوطنية. 
ولفت إلى أن  التصنيع المحلي بدلا عن الاستيراد سيغير الوضع في البلاد من مستوردين إلى منتجين بنسبة 50% من المنتج المحلي والذي سيوفر فرص عمل لتحقيق شعار يد تحمي ويد تبني.
وفي الافتتاح بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي و نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني والمدير التنفيذي لمؤسسة الشعب الدكتور أحمد الكبسي
 استعرض مدير المصنع ابراهيم الكول ان المصنع سيعمل على إنتاج مياه ذات جودة عالية لضمان صحة الأنسان  كون المياه تعد من المواد الضرورية اللازمة التي تلعب دورا مهما أساسيا في تحقيق النمو الاقتصادي والازدهار .
وأشار  الى أن هذه المياه خضعت لجودة وسلامة المنتج وبالتوافق مع القوانين والتشريعات والتحقيق من كفاءات الاجهزة وكادر المصنع ونظافته.
بعد ذلك سلم مدير مصنع جزيرة سقطرى درع  لنائب رئيس الوزراء ودرع لوزير الصناعة والتجارة.
حضر الافتتاح عدد من التجار ورجال الإعمال والشخصيات الإجتماعية.