اختتام دورة تدريبية في مجال المراسلات الإدارية وكتابة التقرير بوزارة الصناعة

صنعاء٢٣ يناير ٢٠٢١م  
 اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال المراسلات الإدارية وكتابة التقرير نظمتها الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الصناعة عبر مركز مستقبل جديد للتدريب والتطوير والاستشارات
هدفت الدورة على مدى سبعة أيام إلى رفد "٢٤"  مشارك ومشاركة من موظفي الوزارة في مختلف القطاعات والإدارات بمهارات ومعارف حول المفاهيم الاساسية الهامة في مجال الكتابة الوظيفية وتحديدا  المراسلات الإدارية وإعداد وكتابة التقارير ومحاضر الاجتماعات، واهميتها كأحد وسائل وادوات الاتصال الفعال، وطرق الاعداد السليم للتقارير ومراعاة المبادئ العلمية لكتابتها واكتساب المهارات الفردية اللازمة لتحقيق الفاعلية و التأثير والتمكن من تنفيذ المهام الإدارية والمالية بمهنية عالية.
وفي الاختتام أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي الاهتمام الذي توليه قيادة الوزارة بالتدريب والتأهيل وتطوير مهارات الكوادر الإدارية والفنية لمواكبة التطورات الحديثة في اطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفق منهجية علمية حديثة تستوعب كل متطلبات المرحلة القادمة.
واشار إلى التوجهات الحكومية لبناء قدرات كوادر مؤسسات الدولة بما يمكنها من أداء دورها في التوجيه والإشراف وصنع السياسات واتخاذ القرار وإحداث تحول استراتيجي في الإدارة العامة لخدمة أهداف الإصلاح والتطوير لمؤسسات الدولة وتحسين الأداء.
وحث الهاشمي المشاركين على ضرورة تطبيق كل ما تلقوه من مهارات ومعارف في الواقع العملي بما يسهم في الارتقاء بالعمل الإداري في الوزارة وتحسين مستوى الأداء وتطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة في كافة الجوانب.
وأكد استعداد قيادة الوزارة لدعم برامج التدريب والتأهيل في مختلف المجالات لرفع مستوى كوادر الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها وتطوير أدائها لخدمة المواطن.
وتم تكريم المشاركين في الدورة والمدرب ماجد الشرفي .
حضر الاختتام وكيلا وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وقطاع خدمات الاعمال محمد يحيى عبدالكريم ومدير عام الموارد البشرية عبدالرزاق الحمزي ومدير عام مكتب نائب الوزير عبد الله شرف الدين ومدير التدريب والتاهيل بالوزارة رائد القاضي والمدير التنفيذي لمركز مستقبل جديد للتدريب والتطوير والاستشارات نوال محمد الوصابي .