لقاء برئاسة السامعي يناقش خطط وأنشطة قطاعات وزارة الصناعة والتجارة

صنعاء ٢١ يوليو ٢٠٢٠م 
 
أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي بالجهود التي تبذلها وزارة الصناعة والتجارة وقطاعاتها المختلفة ودورها في حماية المستهلك وتحقيق الاستقرار السلعي وتوفير المخزون الغذائي والرقابة على الاسواق ودعم وتشجيع الصناعات المحلية. 
 
وأكد السامعي خلال لقائه اليوم بصنعاء وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة بحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية عبد السلام الضلعي ووكيل أمانة العاصمة علي شريم أهمية تكامل الجهود الحكومية والقطاع الخاص واستشعار المسئولية الهادفة إلى حماية المواطنين خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار .
 
وحث السامعي المجالس المحلية ومكاتب الصناعة بالأمانة والمحافظات على القيام  بواجباتهم في استمرار تنفيذ مهام الرقابة والنزول الميداني لحماية المستهلك وتطوير آليات العمل ومتابعة حركة الأسواق وضبط كل من يتلاعب ويحتكر ويستغل حاجة الناس واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة. 
 
كما أكد أهمية العمل على تنفيذ خطط المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .
 
من جهته تطرق وزير الصناعة والتجارة إلى ماتقوم به الوزارة في استمرار عمليات النزول الميداني من قبل مكاتب الصناعة والتجارة بالمحافظات والمجالس المحلية والأجهزة المختصة للرقابة على الأسواق وأسعار وجودة وصلاحية البضائع واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين بما من شأنه حماية المستهلك. 
 
وأكد حرص الوزارة على متابعة توفير احتياج المستهلك من السلع الأساسية والمنتجات الاستهلاكية بالكميات الكافية وحصول المستهلك عليها بالأسعار التنافسية .
 
ولفت إلى خطط وبرامج الوزارة في تعزيز دور قطاع الصناعة في الاقتصاد الوطني وإقامة المناطق الصناعية في عدد من المحافظات وتوفير متطلبات البيئة الاستثمارية زإيجاد التسهيلات والحوافز المشجعة وتفعيل التنسيق والتواصل مع الوزارات والجهات ذات العلاقة لتطوير الشراكة بما يسهم في تبسيط الإجراءات للمستثمرين في القطاع الصناعي.
 
ولفت إلى أن الوزارة حددت جملة من المشاريع والبرامج لتنفيذها خلال المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية بهدف الإسهام في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة توفر مستوىً معيشياً كريماً وعادلاً للمواطنين وتهيئة البيئة المناسبة للنمو الاقتصادي وتحفيز الصناعات المحلية وكذا تحسين بيئة خدمات الأعمال وتطوير خدمات الوزارة المقدمة للمواطنين في مختلف الجوانب .
 
حضر اللقاء مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز حسام الفاتش.